عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي| القاهرة رائدة فى التوجه نحو السلام دائمًا..ورئيس حزب الجيل لـ تحيا مصر: القيادة المصرية هي أول من كشف المخطط الإسرائيلي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تعد الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أبزز الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، خاصة وأن البلدين يجمع بينهما العديد من العوامل المشتركة على سبيل المثال: الحدود بين البلدين والإرث التاريخي الكبير الذي يجمع بين مصر وفلسطين، والرئيس السيسي حريص كل الحرص على مساندة الشعب الفلسطيني والوقوف بجانهم ويعسى لإيجاد حلول عاجلة لإنهاء آلة الحرب الإسرائيلية الشعواء على أشقائنا في قطاع غزة. 

الدولة المصرية تقف بجانب القضية الفلسطينية منذ عام 1948

جدير بالذكر أن الدولة المصرية تقف بجانب القضية الفلسطينية منذ عام 1948، ودعهما ومساندتها ليس وليد اليوم، فالقاهرة دائمًا ما تسعى سعيًا دؤوبًا لحماية أهل فلسطين من كافة الجرائم والممارسات الوحشية التي يقوم بها العدو الصهيوني لتنفيذ كافة مخططاته الصهيونية الخبيثة للقضاء على القضية الفلسطينية. 

آثار الدمار في مدينة رفح الفلسطينية 

وقدمت مصر مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين، وذلك  على مدار التاريخ من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى بكل الطرق الممكنة لإنهاء الماساة الإنسانية التي يعيشها أهل فلسطين

ومنذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مقاليد الحكم وهو يسعى بكل جهد لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، وإنهاء المأساة الإنسانية التي يتعرض لها أشقائنا في فلسطين، وقامت مصر بالعديد من الجهود الإنسانية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي، فقامت بفتح المعبر أمام المصابين والجرحى من الشعب الفلسطيني، وكذلك تقديم كافة المساعدات الغذائية والطبية. 

ويسعى الرئيس السيسي للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة من أجل إنهاء الصراع الدامي الذي يشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني من الضياع، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

آثار الدمار في مدينة رفح الفلسطينية 

ناجي الشهابي: كافة القوى الوطنية تصطف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى 

ومن جانبه، أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن كافة القوى السياسية والحزبية المختلفة تصطف خلف القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسى في كافة القرارات والتدابير اللازمة لحماية الأمن القومي المصري، وكذلك للحفاظ على القضية الفلسطينية، مؤكدًا انه ليس من الجديد على الدولة المصرية الوقوف بجانب القضية الفلسطينية. 

رئيس حزب الجيل: القيادة المصرية هي أول من كشف المخطط الإسرائيلي

وأوضح ناجي الشهابي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القيادة السياسية هي أول من كشف للعالم المخطط الإسرائيلي الغربي الشيطاني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية من خلال شن غارات وهجمات وحشية على شعب أعزل، وإجبارهم على التهجير القسري إلى الجنوب، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من التهجير لأن ذلك بمثابة تصفية كاملة للقضية الفلسطينية. 

آثار الدمار في مدينة رفح الفلسطينية 

ناجي الشهابي: كافة جموع الشعب المصري فوض الرئيس السيسي للحفاظ على القضية الفلسطينية

وأشار ناجي الشهابي، أن كافة جموع الشعب المصري فوض الرئيس السيسي عقب الانتخابات الرئاسية الاخيرة للحفاظ على القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الشعب المصري تناسى كافة مشاكله الحالية من أجل الوقوف بجانب أشقائنا في فلسطين في الوقت الحالي. 

ناجي الشهابي : الدولة المصرية لن تسمح بالمساس بأمنها القومي تحت أي مسمى

وأكد الشهابي، أن الموقف المصري هو نقطة الضوء الوحيدة في الوطن العربي المساند للقضية الفلسطينية، ولولاه لتم تذويب القضية، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تسمح بالمساس بأمنها القومي تحت أي مسمى. 

آثار الدمار في مدينة رفح الفلسطينية 

وأضاف الشهابي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس للجيش الثالث الميداني، ليعلن للعالم أجمع أن مصر وجيشها مستعدون لكافة السيناريوهات، مشيرًا أن الرئيس السيسي هو أول من دعى لقمة سلام جامعة لكافة وؤساء وقادة الدول العربية والإسلامية من اجل التوصل لحل لإنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي