عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها

تعرف على قيمة رسوم
تعرف على قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل حيث يجب على طلاب الدبلومات الفنية سداد الرسوم المقرر لدوخول امتحانات الدبلومات الفنية التى تعقد فى الوعد المقرر حسب خريطة العام الحالي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها

حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها من خلال قرارات عاجلة أصدرتها فى الساعات السابقة وخاطبت المديريات التعليمية لإخطار الطلاب بالمدارس، والأوراق المطلوبة من الطلاب لتسليمها إلى المدارس .

رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها

ويستعرض لكم موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة قيمة رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وطرق سدادها والأوراق المطلوبة للتقدم إلى الامتحانات .

امتحانات الدبلومات
رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جاءت رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ووفقًا للمادة السادسة من القرار الوزاري رقم 163 الصادر في 3 سبتمبر 2023، تم تحديد الرسوم على النحو التالي:

1. نظام السنوات الثلاث:

  - 15 جنيهًا لكل من المرات الثلاث الأولى.

  - 60 جنيهًا عند التقدم للمرة الرابعة.

  - 193 جنيهًا لخدمات ومستلزمات الامتحانات لكل مرة.

  - 15 جنيهًا لخامات الامتحانات العملية.

  - 20 جنيهًا لاستخدام العدد للمتقدمين من الخارج.

2. نظام السنوات الخمس:

  - 15 جنيهًا لكل من المرات الثلاث الأولى.

  - 60 جنيهًا عند التقدم للمرة الرابعة.

  - 248 جنيهًا لخدمات ومستلزمات الامتحانات لكل مرة.

  - 15 جنيهًا لخامات الامتحانات العملية.

  - 20 جنيهًا لاستخدام العدد للمتقدمين من الخارج.

كما قررت الوزارة تحديد رسم قدره 50 جنيهًا لاستخراج رقم جلوس جديد، يُسدد لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة المشروعات التعليمية.

وزارة التربية والتعليم
رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

طرق سداد رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

نظام تحصيل رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 يتضمن تحصيلها عبر منافذ إلكترونية معتمدة ومكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية، ويشدد على أن الطلاب لا يمكنهم دفع الرسوم خارج إطار المدرسة، وتحذر المدارس من إيداع حصيلة الرسوم في بنوك غير معتمدة، لضمان عدم فقدانها وتسهيل عملية إعادتها.

الأوراق المطلوبة بعد دفع رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وبعد تسجيل الطالب استمارة التقدم للامتحانات يقوم بسداد رسوم الاختبارات ثم يتم تجميع الأوراق المطلوبة وتشمل شهادة ميلاد حديثة لعام 2024، الأصل و3 صور و7 صور شخصية خلفية بيضاء بالزي الرسمي مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعي و3 صور لإيصال سداد الرسوم الدراسية و 4 صور من إيصال سداد رسوم الامتحانات و2 طابع دعم مشروعات تعليمية و صور من بطاقة الرقم القومى للطالب وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر و حافظة بلاستك، مشيرة إلى أن الطالب يقوم بتسليم الأوراق مع الاستمارة الإلكترونية للمدرسة بعد التأكد من أن البيانات المدونة في الاستمارة صحيحة لأنها ستكون مسئولية الطالب.

تابع موقع تحيا مصر علي