عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب تشريعية البرلمان يطالبون بكتابة الأسعار على السلع لضبط الأسواق | صور

تشريعية النواب
تشريعية النواب

طالب أعضاء اللجنة التشريعية بـ مجلس النواب ، بأهمية كتابة الأسعار على السلع، من أجل ضبط الأسواق، في ظل حالة الانفلات التي تشهدها العديد من السلع.

تش

تشريعية النواب توافق على تغليظ عقوبة احتكار السلع

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والتي وافقت على مشروع تعديل قانون حماية المستهلك، بتغليظ عقوبة احتكار السلع.

تغليظ عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية فى الأسواق

وأوضحت تشريعية النواب، أن التعديلات تتضمن تغليظ عقوبة احتكار السلع الاستراتيجية فى الأسواق، ما بين الحبس والغرامة التى تصل لنحو 3 ملايين جنيه وتتضاعف فى حالة العودة لتصل لنحو 6 ملايين جنيه.

وجاء في التعديلات إلغاء رخصة المحل حال قيام صاحبه بإخفاء السلع الاستراتيجية عمدا، بهدف تعطيش الأسواق ورفع الأسعار .

وكيل تشريعية النواب: مصر تستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الأسرائيلية في غزة

وفي سياق أخر منفصل، فكان قد قال النائب ايهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، مسبقًا إن مصر تستخدم كل السبل و الآليات  الأجراءات سواء كانت بالطرق الدبلوماسية أو القانونية لوقف الممارسات الأسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا  في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى أن مصر سلكت طريقا جديدا ( قانونيا ) باللجوء إلي محكمة العدل الدولية أستنادا لعدم مشروعية الممارسات التي تتخذها أسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة بهدف تهجيرهم قسريا من أراضيهم، بالمخالفة للقانون الدولي و مقررات الأمم المتحدة، مؤكدًا أن إسرائيل تخالف الشرعية الدولية و ترتكب ممارسات ضد الإنسانية. 

وكيل تشريعية النواب: مصر تستخدم كافة الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات الأسرائيلية في غزة

وأكد وكيل تشريعية النواب، أن كافة الاجراءات التي تتخذها مصر تستند إلي قيام البرلمان بغرفتيه و الشعب المصري بكافة أطيافه بدعم و تفويض القيادة السياسية في اتخاذ كافة الاجراءات و القرارات اللازمة بشأن القضية الفلسطينية. 

النائب ايهاب الطماوي: الدولة المصرية تتعامل  بحكمة بالغة مع الملف الفلسطيني

وأضاف الطماوي، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعامل بحكمة بالغة مع الملف الفلسطيني باعتباره أولوية قصوى، لما يمثله هذا الملف من مسؤولية تاريخية تتحمل مصر عبئها ، فضلا عن كونه يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي الذي يعد خط أحمر في كل الظروف. 

تابع موقع تحيا مصر علي