عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية فى الشيوخ: دخول القطاع الخاص بمنظومة النقل ضرورة لحماية المواطن البسيط..فيديو

النائب حسام الخولى
النائب حسام الخولى

قال النائب حسام الخولى، رئيس الهيئة البرلمانية حزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، إن قطاع النقل وشبكة الطرق شهدت طفرة غير مسبوقة وإنجاز حقيقى، والجميع يشهد بهذا الإنجاز.

مجلس الشيوخ يناقش استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن خطة تطوير قطاع النقل في مصر.

ممثل الأغلبية فى الشيوخ: دخول القطاع الخاص بمنظومة النقل ضرورة لحماية المواطن البسيط

وأكد النائب حسام الخولي في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، على أنه فى ضوء هذه الجهود لابد  من دخول القطاع الخاص فى القطاع لاستدامة الخدمة وفى نفس الوقت حتى لا يتحمل المواطن البسيط غير القادر استكمال التطوير.

ممثل الأغلبية فى الشيوخ:  مشروع القطار السريع سيكون نقلة غير مسبوقة وتاريخية فى ملف السياحة المصرية

ولفت إلى أن مشروع القطار السريع الذى يربط بين المناطق السياحية فى الأقصر وأسوان بالأهرام والجيزة فى القاهرة، سيكون نقلة غير مسبوقة وتاريخية فى ملف السياحة المصرية على وجه العموم وسيكون له دور كبير فى تنشيط القطاع السياحى، متسائلا عن خطة سير العمل وخطوات التنفيذ فى المشروع خلال الفترة المقبلة. 

 النائب فايز أبو حرب: الدولة بذلت جهود غير عادية فى منظومة النقل

من جانبه قال النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة بذلت جهود غير عادية فى منظومة النقل، وشبكة الطرق أصبحت بمواصفات عالية جدة، مطالبا أن تكون هناك شراكة مع القطاع الخاص فى المنظومة لتخفيف الأعباء عن كاهل الفئات البسيطة غير القادرة المتمتعة بالخدمة.

ومن جانبه قال النائب هشام الحاج علي،  أمام الجلسة العامة اليوم: يخوض قطاع النقل سباقا تاريخيا لأكبر تطوير نشهده في تاريخ مصر المعاصر، مشيرا إلى أنه تغيرت فيه جغرافيا شرايين الدولة المصرية فمنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية القيادة السياسية في عام 2014، أولى قطاع النقل أهمية كبرى، لما يمثله من أهمية حيوية تخدم كل قطاعات التنمية في الدولة المصرية، ويساهم بشكل فعال في تحقيق مستهدفات خطة التنمية المستدامة ۲۰۳۰، فى ظل بناء الجمهورية الجديدة، رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية التي تمر بها المنطقة والعالم وتأثيرها على الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي