عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناقشات الشيوخ.. نبيل دعبس: الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع السكة الحديد علي رأس الأولويات

نبيل دعبس
نبيل دعبس

قال  الدكتور نبيل دعبس ، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة إن السكة الحديد المصرية ثاني كاقدم  ثاني دولة علي المستوي العالمي في وجود السكة الحديد كوسيلة للنقل البري، مشيرًا إلي أن السكة الحديد كانت  تستحق التطوير والتاهيل وبسرعة من أجل النهوض بها وتقديم خدمة متميزة وهو الأمر التي استجابت له  القيادية السياسية، حيث وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي السكة الحديد علي راس الاولويات وقام بتخصيص اكثر من  224 مليار جنية مصر  لتطوير هذا المرفق الحيوي والهام، وهو الأمر الذي تم بالفعل كما تم العمل علي  التدريب والتاهيل  لكافة العاملين بهذا المرفق الهام وبات  والمظهر العام  الان مشرف للغاية.

الشيوخ يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائب هشام الحاج علي بشان منظومة النقل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الان برئاسة المستشار  عبدالوهاب عبدالرازق والتي تناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائب هشام الحاج علي بشان منظومة النقل.

نبيل دعبس

نبيل دعبس يطالب وزارة النقل بالعمل علي التحول من القطاع العام الي القطاع الخاص

وطالب دعبس وزارة النقل بالعمل علي التحول من القطاع العام الي القطاع الخاص،  وقال ان وزارة التخطيط اكدت علي ان  80 بالمائة  من خطة التنمية للدولة ستقوم بها للدولة و20 بالمائة للقطاع الخاص وهذا امر به خلل ولابد من اتاحة الفرصة للقطاع الخاص  لانه سوف يتم التحول من القطاع العام للخاص بعد اعادة التقيم والطرح ببورصة.

نبيل دعبس: على وزارة النقل أن تاتي بشركة عالمية لاجراء التقيم 

وقال مبيل دعبس، أنه علي وزارة النقل ان تاتي بشركة عالمية لاجراء التقيم حتي يكون هناك ثقة للمشاركة في الاسهم وفي تلك الشركات  و يفضل ان يكون التقيم من  شركات اجنبية عالمية متخصصة ولها خبرة في عملية  التقيم.

وفي نفس السياق، فقد قال النائب خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن قطاع الطرق ومنظومة النقل على وجه التحديد شهدت إنجازات غير مسبوقة، وهو ما ساهم بقوة فى رفع ترتيب مصر لتصبح الـ18 عالميا فيما يخص شبكة الطرق.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن خطة تطوير قطاع النقل في مصر.

وأضاف سعيد، أن المنظومة تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، سواء الطرق والمحاور والكبارى، والنقل البحرى والنهرى والسكة الحديد والقطار الكهرباء، وكل ما هو متعلق بشبكة الطرق، والموانئ وغيرها من القطاعات المتعلقة بمنظومة النقل.
وتسائل رئيس لجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ عن استدامة الخدمات العظيمة التى يقدمها القطاع، إضافة للشراكة مع القطاع الخاص، قائلا:" هل هناك شراكة مع القطاع الخاص فى ظل وثيقة سياسة ملكية الدولة؟".

تابع موقع تحيا مصر علي