عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس نقل الشيوخ يتحدث عن جهود النهوض بأوضاع القطاع .. ويؤكد:"تصنيف مصر ارتفع جدا".. فيديو وصور

خالد سعيد
خالد سعيد

قال النائب خالد سعيد ، رئيس لجنة النقل بمجلس الشيوخ، إنه تم وضع خطة وتم عرضها على مجلس النواب، وخصص لها مخصصات مالية تقدر ب1522 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن قطاع النقل البري شمل الطرق الرئيسية الموجودة في الدولة المصرية 23500 كيلو متر، واتم رفع كفاءة 10000 كيلو متر منهم، موضحًا أنه تم نقل ترتيب مصر ضمن تصنيف جودة الطرق للمرتبة ال28.

الشيوخ يناقش استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  لمناقشة الطلب المقدم من النائب هشام الحاج علي، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.

خالد سعيد يشيد بجهود وزارة النقل

وأشاد النائب خالد سعيد، ريس لجنة النقل بمجلس الشيوخ، بجهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة الطرق والكباري، بجانب الجهود لتطوير المحاور على النيل، حيث يوجد حوالي 38 محور على النيل، مشيرًا إلى أن خطة وزارة النقل تتضمن انشاء حوالي 22 محور على النيل، حيث أنه تم تنفيذ 11 محور بالفعل وجاري تنفيذ 4 محاور.

وأوضح النائب خالد سعيد، رئيس لجنة النقل بمجلس الشيوخ، أن وزارة النقل تولي اهتمامًا للمرحلة الأولى من القطار الخفيف وتم تشغيله لمسافة 70 كيلو بداية من محطة عدلي منصور للعاصمة الادارية، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية ستكون بواقع 22 كيلو وجاري العمل عليها على أن تكون المرحلة الثالثة 16 كيلو لتصل إلى المدينة الأولومبية بطريق السخنة.

رئيس نقل الشيوخ يتحدث عن جهود النهوض بأوضاع القطاع ..ويتسائل عن خطة مشاركة القطاع الخاص

قال النائب خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن قطاع الطرق ومنظومة النقل على وجه التحديد شهدت إنجازات غير مسبوقة، وهو ما ساهم بقوة فى رفع ترتيب مصر لتصبح الـ18 عالميا فيما يخص شبكة الطرق.

رئيس لجنة النقل بمجلس الشيوخ

منظومة النقل تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية

وأضاف خالد سعيد، أن المنظومة تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، سواء الطرق والمحاور والكبارى، والنقل البحرى والنهرى والسكة الحديد والقطار الكهرباء، وكل ما هو متعلق بشبكة الطرق، والموانئ وغيرها من القطاعات المتعلقة بمنظومة النقل.

وتسائل رئيس لجنة الإسكان والنقل بمجلس الشيوخ عن استدامة الخدمات العظيمة التى يقدمها القطاع، إضافة للشراكة مع القطاع الخاص، قائلا:" هل هناك شراكة مع القطاع الخاص فى ظل وثيقة سياسة ملكية الدولة؟".

تابع موقع تحيا مصر علي