عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش باجتماع محلية النواب: «كافة الطرق تفتقد السلامة العامة..والحكومة مش عامله اعتبار للمواطن»

اجتماع محلية النواب
اجتماع محلية النواب

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" اللجنة تسير على نهجين أولهم أننا مش بتجيب مسؤولين الحكومة علشان نضايقهم لا علشان الدولة تنجح".

 النائب عمرو رشدي يستعرض طلبه أمام محلية النواب بشأن عدم البدء في تنفيذ كوبري - محافظة القاهرة

جاء ذلك في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو رشدي، بشأن عدم البدء في تنفيذ كوبري - محافظة القاهرة بالرغم من موافقة محافظ القاهرة على مشاة بميدان الحلمية - حي الزيتون إدراجه بخطة العام المالي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ ، وتم إسناد الأعمال إلى الهيئة العامة للطرق والكباري.

اجتماع محلية النواب

النائب عمرو درويش باجتماع محلية النواب: كافة الطرق تفتقد السلامة العامة

وأضاف النائب عمرو درويش: كل الطرق اللي بتتعمل من هيئة الطرق والكباري تفتقد السلامة العامة.

النائب عمرو درويش باجتماع محلية النواب: الحكومة مش عامله رقم للمواطن

وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الأولويات مختلفة بين الحكومة وبين مجلس النواب، معقبا:" الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع  المواطن رقم واحد لكن الحكومة مش عامله  رقم للمواطن".

اجتماع محلية النواب

 النائب عمرو رشدي: "الناس بستغيث من الحوادث المتكررة على الطرق"

ومن جانبه قال النائب عمرو رشدي عضو مجلس النواب، أن ميدان الحلمية بحي الزيتون يشهد كل يوم حوادث حيث توجد مدرسة في الميدان، معقبا:"الناس استغاثت وتقدمت بطلب لمحافظ القاهرة لإنقاذ للناس".

اجتماع محلية النواب

وأضاف النائب عمرو رشدي:" وكان رد المحافظة أنه سيتم عمل كوبري مشاه في 2021 ونزلت لجنتين خلال السنتين الماضيين لتحديد مكان الكوبري وحتى الآن متعملش الكوبري ولا يوجد أي استجابة ومش لاقي رد أقوله للناس". 

وكان قد استعرض النائب محمد طلبة، طلبه الخاص بإنشاء كوبري علوي لمخرج مدينة القنطرة غرب من اتجاه الإسماعيلية مع طريق الإسماعيلية - بورسعيد، وذلك لوجود عدة دورانات بالطريق غير آمنة للخروج إلى الطريق السريع وتمثل خطورة على حياة المواطنين حيث تتسبب في وقوع الكثير من الحوادث بصفة مستمرة، وتم مخاطبة محافظ الإسماعيلية وتم الموافقة على إنشاء الكوبري وتحمل المحافظة %50% من تكلفته بناء على البروتوكول الموقع بين وزارتي التنمية المحلية والنقل (٥٠%، ٥٠%).

تابع موقع تحيا مصر علي