عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخبار مجلس الشيوخ اليوم | نواب التنسيقية «محمود القط.. وأحمد القناوي» يشيدون بدعم السيسي للقضية الفلسطينية: مستمرين في دعم الأشقاء

السيسي
السيسي

أخبار مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، تتضمن أهم تصريحات لأعضاء المجلس فيما يتعلق بدعم مصر وقيادتها السياسية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للقضية الفلسطينية، فقد أكد النواب أن القضية الفلسطينية هي بمثابة قضية أمن قومي مصر، وتعمل الدولة المصرية منذ بداية الحرب في غزة في أكتوبر الماضي، جاهدة لتقديم كافة المساعدات والدعم، فكانت أول من ساعد في وصول المساعدات الإنسانية لدعم الشعب والأشقاء في قطاع غزة، وأكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر وفلسطين يجمع بينهم العديد من العوامل المشتركة، اهمها الحدود والميراث التاريخي والحفاظ على الأرض والمطالبة بالاستقلال واعلان فلسطين دولة حرة مستقلة.

السيسي

النائب محمود القط: الدولة المصرية من أوائل الدول التي حاربت من أجل القضية الفلسطينية

وأكد النائب محمود القط، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مصر كانت ولا تزال من أوائل الدول التي حاربت من أجل القضية الفلسطينية، مستنكرًا استهداف الكيان المحتل لسيناء الحبيبة، حيث أن مخطط التهجير من أهداف اسرائيل، ولكن موقف الدولة المصرية والجيش والقيادة السياسية واضح منذ البداية، فلن تسمح الدولة ولا رئيسها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتفريط باي شبر من أرض الدولة المصرية، وتسعى الدولة جاهدة  من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

محمود القط

النائب محمود القط: الدولة المصرية استطاعت تغيير الرأي العالمي تجاه القضية الفلسسطينية

وأشاد نائب التنسيقية، بجهود الدولة المصرية، التي استطاعت تغيير الرأي العالمي تجاه القضية الفلسسطينية، موضحًا أن الدولة المصرية تقف على قلب رجل واحد لإنهاء المأساة الإنساينة الذي يشهدها قطاع غزة.

وفي نفس السياق فقد أكد النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جهود الدولة المصرية وموقفها الواضح منذ بدء الصراع في قطاع غزة، ورفضها بشكل واضح وصريح مخطط تهجير الشعب الفلسطيني. 

النائب أحمد القناوي: موقف الدولة المصرية واضح منذ بدء الصراع على قطاع غزة

وأوضح النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن مصر ترفض رفض قاطع لمخطط تهجير الشعب الفلسطيني، فالشعب المصري والرئيس السيسي لن يسمحوا بتنفيذ هذا المخطط الصهيوني نهائيًا، فقد نزل الشعب المصري مسبقًا إلى الميادين لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري وكذلك الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية. 

احمد القناوي

النائب أحمد القناوي: الدولة المصرية لن تشارك في جريمة التهجير القسري للشعب الفلسطيني

وأشار النائب أحمد القناوي ، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة المصرية لن تسمح ولن تكون شريكًت في جريمة التهجير القسري للشعب الفلسطيني، منتقدًا كافة الشائعات التي تحيط بالدولة المصرية، حيث أن هدف هذه الشائعات الوحيد هو زعزعة الأمن والاستقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي