عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد عبدالحليم: زيارة مجلس الأهلي إلى الزمالك ستفيد الكرة المصرية

الخطيب ولبيب
الخطيب ولبيب

أكد أحمد عبدالحليم نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي إلى الزمالك رائعة ومفيدة، وجاءت في توقيت جيد.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "يجب أن يبدأ كل شخص بنفسه، وعدم التجاوز في حق أي طرف، وكل شخص ينتمي لناديه ولكن ليس على حساب الآخرين والتجاوز في حقوقهم واطلاق الألفاظ والتقليل من شأن المنافسين".

وأضاف: "محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعيدًا عن كونه مسئولًا في ناديه هو صديقنا، وسبق وكان يساند نادي الزمالك عندما كان لاعبًا في بطولة افريقيا 84، وقمت في وقت سابق مع نجوم الزمالك القدامى غانم سلطان بالتوجه للأهلي في 2015 وتسليم درع الدوري للأهلي، وهذه هي الرياضة".

وواصل: "أتمنى أن تكون تلك المبادرة مفيدة لكل منظومة الرياضة المصرية سواء إداريين أو إعلاميين أو لاعبين أو جماهير، خصوصًا الشباب الصغير، وأتمنى أن يبدأ كل طرف من نفسه، وألا يحدث أي تجاوزات في البرامج التليفزيونية، والابتعاد عن التقليل من شأن أي فريق".

وأكمل: "أتمنى أن تعود الكرة المصرية إلى سابق عهدها، وأن تعود كل الأمور طبيعية، وأن تكون العلاقات جيدة بين الأندية جميعًا، وعودة الجماهير شيء إيجابي، لأن تقييم اللاعبين يكون في تواجدهم داخل المدرجات، وهناك عوامل سوف تتغير خلال الفترة المقبلة ستجعل منظومة الكرة تستفيد بالكامل، خصوصا بعدما حدث في أمم إفريقيا مؤخرا".

وأشار إلى أنه لابد أن يكون المسؤول عن إدارة كرة القدم يراعي مصالح جميع الأندية، حتى تكون الأجواء صحية وجيدة، ونتمنى أن نجني ثمار تلك الزيارة، وأن تنتهي ظاهرة التجاوزات تمامًا، وأن يتم الاهتمام بالجوانب الإدارية والفنية في المرحلة المقبلة.

شبانة يوجه رسالة 

أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه لا صوت يعلو على صوت زيارة مجلس إدارة الأهلي إلى مقر نادي الزمالك، وهو حدث كبير للغاية، ولابد من ان تستفيد المنظومة الرياضية منه، ويتم البناء عليه، خصوصًا أن هناك أزمة أخلاقية نعاني منها منذ أكثر من عشر سنوات، وتم الاكتفاء فقط بالمشاهدة دون التدخل، مشيدًا بالزيارة والتي جاءت في توقيت هام للغاية.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "نعاني من أزمة أخلاقية واضحة، وهناك البعض يظهر ويكتسب شعبيته من وسط هذه الأمور، وحان الوقت لتغيير هذه الأمور، والآن علينا تطبيق المبادئ والأسس الرياضية المعروفة في العالم كله، لأن عالم الرياضة يكتسب القيم والمبادئ عن أي مجال آخر".

وأضاف: "نفتقد الأسس الرياضية والأخلاقية، ومهما يحدث من انفلات لا يجب ان نتوقف عن اعلاء الاخلاق الرياضية، المشهد الذي حدث اليوم كان رفيع المستوى ومحترم جدًا، وهو موقف يستحق التضخيم بالفعل، ولابد ان تقوم الدولة والأجهزة المعنية بالبناء على هذا المشهد، والرياضة هي أحد أسباب بناء الشخصية في المجتمعات".

تابع موقع تحيا مصر علي