عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار أسعار الذهب عالميا رغم ارتفاع سعر الدولار

الذهب
الذهب

حافظ الذهب على بريقه رغم ارتفاع الدولار واستقرت أسعاره اليوم، وسط ترقب المستثمرين محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي".

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2018.03 دولار للأوقية "الأونصة"، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2029.10 دولار للأوقية.

وصعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، وارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات قرب أربعة بالمئة، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أقل جاذبية للمشترين الأجانب.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الأربعاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 893.16 دولار للأوقية.

كما انخفض البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 946.41 دولار للأوقية، وهبطت الفضة 0.4 بالمئة إلى 22.93 دولار للأوقية.

شركة شلاتين تسلم نصف طن ذهب خلال 6 أشهر

أوضح مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ناجي فرج، أن شركة شلاتين سلمت نصف طن من الذهب خلال 6 أشهر بقيمة تصل لمليار جنيه.

مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب: يكشف قيمة الكمية التي سلمتها شركة شلاتين

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج على مسؤوليتي من تقديم الاعلامي أحمد موسى المذاع عبر شاشة صدى البلد، ان شركة شلاتين سلمت نصف طن ذهب خلال سته اشهر بقيمه تصل لمليار جنيه بان كميه الذهب الموجودة في الصحراء الشرقية متوفرة بكميات كبيره ومتواجدة في أماكن عده ايموشن الى ان التعدين خصوصا الذهب وهو من احد المصادر الأساسية للعملات الأجنبية.

مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب: يكشف عن احتياطي المنجم

وأشار الى ان شركه شلاتين سلمت نصف طن من الذهب بقيمه مليار جنيه خلال سته اشهر مشيرا الى ان شركه 30 هي شركه مصريه خالصه تأسست عام 2012 في شهر سبتمبر بقرار من مجلس الوزراء واي شركه مساهمه مصريه وهي من الشريحة كانت الناجحة ولها مستقبل واعد ام 8 فتحه المجال لأكثر من شركه لعده شركات مصريه من اجل التنقيب عن الذهب في يسير من الأماكن من اجل الوصول الى المستهدف من هذه المناجم خصوصا انه توجد احتياط استراتيجي تقدر بكمياتها الى بملايين الاونصات من الذهب موجوده في هذه المناطق، كاشفا عن ان هذا المنجم بها احتياطي لا يقل عن واحد ونصف مليون اونصه من الذهب و هو احتياطي استراتيجي ونستطيع استخراج اكثر من 500 الف او ينصح سنويا من المناجم.

مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب: لابد من منطقة حرة للذهب

ولفت مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الى ان سعر الذهب في الوقت الحالي متذبذب حيث وصل سعر جرام الذهب اليوم الى النحو 3650 في حين وصل الى نهاية اليوم بنحو 3650 هناك تراجعات عالميه الذهب حيث انخفضت وقيه الذهب بنحو 27 دولار لتصل من 2027 الى 1992 ناصح بالإسراع نحو عده خطوات من خلال الشهادات الادخارية بقيمه عائله الدخاري 30% لان تضخم لا زال اكثر من 30 و وجود هذه الشهادات سوف يكون لها تأثير جيد جدا على ضبط الأسواق كما طلب بعمل منطقه حره للذهب في حين يدرسه مجلس رئاسة الوزراء ولكن لابد من الإسراع في تنفيذ القرار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي