عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستقلين الجدد»: مواجهة التحديات الاقتصادية على موعد أمام الحوار الوطنى

 المستقلين الجدد
المستقلين الجدد

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، أن الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أمام مهمه كبيرة في ظل التحديات الإقتصادية الراهنة.

«المستقلين الجدد»: تصريحات الرئيس في افتتاح مؤتمر ايجبس 24 كاشفه للمعالم الرئيسية للوضع الاقتصادي

وأكد الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، أن تصريحات الرئيس في افتتاح مؤتمر ايجبس 24 كاشفه للمعالم الرئيسية للوضع الاقتصادي الحالي، وهو الأمر الذي يتحتم على الدولة المصرية بأكملها مواجهته والتغلب عليه.
وأضاف عناني، أن الأمر يحتاج إلى تلاقي كل الرؤي ووجهات النظر من كل المؤسسات والمختصصين والحكومة، لوضع استراتيجية محددة المعالم مع الأخذ في الإعتبار أن تكون الحلول مدروسة وقابلة للتطبيق.
وأكد عناني، أن الأمر لا يخص الحكومة فقط، بل هو يخص الدوله بأكملها ولا يستثنى أحد سواء قطاع خاص أو قطاع أعمال، وهو الأمر الذي يستوجب التكاتف حتى يتم التغلب على هذه التحديات.

نائب «المستقلين الجدد»: تصريحات الرئيس في افتتاح مؤتمر ايجبس 24  كاشفة

ومن جانبه، أكد الدكتور حمدي بلاط، نائب رئيس الحزب، أن تصريحات الرئيس كاشفة، وأن التحديات الإقتصادية ليست شأن داخلي وفقط، ولكنه مرتبط  بوضع اقتصادي عالمي متراجع، مع وجود ارتباطات مصرية مع المؤسسات المالية الخارجية، وهو الأمر الذي يجب مواجهته ووضعه في الإعتبار عند وضع الإستراتيجية اللازمة للخروج من الأزمة الحالية.

«المستقلين الجدد»:  الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق

وأوضح الحزب في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، أن الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق مع التأكيد أن الحوار الوطني قد نجح في خلق مساحات مشتركه بين الجميع، وهو الأمر الواجب استثماره لتحقيق رؤية مشتركة يمكن تطبيقها في إطار زمني معلوم للجميع في ظل وضع إقليمي مضطرب يتطلب مزيدًا من الإصطفاف والترابط الوطني.

الرئيس السيسي يفتتح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع (ايجبس 2024)

وقد افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الاثنين فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة( ايجبس 2024 ) الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 19 - 21 فبراير تحت شعار ( تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات ).

تابع موقع تحيا مصر علي