عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آية مدني: محافظة البحر الأحمر مؤهلة لعمل مدينة أولمبية للألعاب الشاطئية

النائبة آية مدني
النائبة آية مدني

قالت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه لابد من أن نستفيد من المواقع الجغرافية لكل محافظة، فعلى سبيل المثال محافظة البحر الأحمر لابد أن يتم عمل فيها مدينة أولمبية ليس بالضرورة أن تكون مساحتها كبيرة وانما لابد ان تكون متخصصة في العاب الشاطئية وخاصة ألعاب الشراع. 

النائبة آية مدني: محافظة البحر الأحمر مؤهله لعمل مدينة أولمبية للألعاب الشاطئية

وأضافت مدني، خلال اللقاء الذي جمع محافظ البحر الأحمر مع أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على هامش الزيارة التي تقوم بها اللجنة لمحافظة البحر الأحمر والتي بدأت منذ أمس الموافق 19 فبراير وتمتد لمدة 4 أيام، أن محافظة البحر الأحمر مناسبة جدًا في جوها ورياحها وامواجها أن يتم عمل فيها مدينة أولمبية للألعاب الشاطئية، وأن تستضيف البطولات العالمية الكبرى والمعسكرات فى ألعاب الشاطئ، خاصة وأن فنادقها تستوعب عدد كبير من الجماهير ومناسبة جدًا لذلك. 

النائبة آية مدني: ملف استضافة أولمبياد 2036 فكرة مناسبة جدًا

وتابعت أن مصر فتحت ملف استضافة أولمبياد 2036، وأن هذه الفكرة مناسبة جدًا لأن تقوي ملف مصر كما أنه سيكون لها مردود كبير رياضيًا وسياحيًا وتجاريًا.

محافظ البحر الأحمر يرحب بفكرة استضافة أولمبياد 2036

وأبدى اللواء عمر حنفي، محافظ البحر الأحمر، ترحيبه بالفكرة، مؤكدًا أنه قدم أفكار لعمل ملاعب بادل ولكن لم يتم حتى الآن تنفيذ أي منها. ووجهت النائبة الشكر له على سرعة استجابته لمطالب أعضاء اللجنة، معلنه أنها ستتواصل مع المتخصصين في ألعاب البادل حتى يتم تنفيذ االملاعب خلال هذه الفترة، كما أنها تواصلت مع رئيس اتحاد الشراع ليقدم خطته للمحافظة بالتنسيق مع نواب البحر الأحمر وهما النائبة ايلاريا سمير، والنائب سيد قاسم، وسيتم عمل خطة البادل تنس والمنطقة الرياضية حتى تكون محافظة البحر الأحمر ملتقى عالمي طوال العام. 
الجدير بالذكر أن وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، زار أمس محافظة البحر الأحمر، في زيارة تمتد لمدة أربعة أيام لتفقد عدد من المنشآت والمباني والهيئات الرياضية بالمحافظة، وقام وفد اللجنة امس بزيارة مدينة الغردقة وعدد من المنشآت الرياضية بها.

تابع موقع تحيا مصر علي