عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية.. الشعبة تكشف الموعد

انخفاض أسعار الأجهزة
انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية.. الشعبة تكشف الموعد

شهدت أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الماضية حالة من ارتفاع الأسعار نتيجة أرتفاع سعر الدولار فى السوق الموازية ولكن بعد قرار البنك المركزى المصري برفع سعر الفائدة 2% مما اثر على سعر الدولار فى السوق السوداء حيث زفت شعبة الأجهزة الكهربائية منذ ساعات قليلة بشري سارة للمواطنين حول انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية.

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية

وحول انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية أعلن وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية أن أن أغلب الأجهزة تراجع سعرها بشكل كبير، على رأسها ” أجهزة التكييف” والتي كان تم تسعيرها وفقًا لسعر الدولار بالسوق الموازية وكانت تباع بزيادة تتراوح من 8 إلى 13 ألف جنيه ” أوفر برايس” للجهاز الواحد، ونتيجة لتراجع سعر الدولار أثر على انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية.

وأشار "وافي" فى تصريحات له رصدها تحيا مصر، ” الأوفر برايس” على أجهزة التكييف انخفض من 7 آلاف الي 3 آلاف، في حين أن التجار يسعون لبيع ما لديهم من سلع وتحقيق ربح خاصة وأن البضائع لها وقت معين ولها موديل مرتبط بالرواج والإقبال علي شرائه في وقت معين حتى لا يتقادم ويفقد إقبال المواطن عليه.

أسعار الأجهزة الكهربائية
انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية

تراجع أسعار التكييف

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية إلى أن أجهزة التكييف انتشرت وتوافرت في السوق بشكل ملموس خلال الفترة الماضية، ومع تراجع الأوفر برايس بنحو 7 آلاف جنيه نتيجة انخفاض سعر الدولار الموازي ليباع بأزيد من السعر الرسمي بنحو 3 آلاف جنيه فقط.

موعد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 

وكشف عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية حول موعد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية أن الشركات بدأت فى ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيًا، وهو ما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية مشيرًا إلى استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة القادمة وحتى عيد الفطر المبارك.

أسعار الأجهزة الكهربائية

سجلت أسعار الثلاجات كالتالي:

- 13 ألف جنيه “للمنتجات الشعبية”

- تبلغ 120 ألف جنيه لبعض الماركات و 200 ألف جنيه للثلاجات (أربعة باب)

- الماركات الأكثر طلبًا في السوق يبلغ سعرها من 18 ألف جنيه وحتى 55 ألف جنيه.

 أسعار الغسالات الأوتوماتيكية

تسجل  أسعار الغسالات الأوتوماتيكية ما بين 20 و 55 ألف جنيه،

أسعار البوتاجازات والشاشات

وبلغت أسعار البوتاجازات من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه، ، بينما بلغت أسعار الشاشات  الشاشات التليفزيونية بكافة أنواعها، شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ شهر ديسمبر الماضي بنسبة 100% للماركات المعروفة، أما الماركات الشعبية تصاعدت بنسبة تصل إلى 35%.

بينما ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل المكواة والخلاط، الشفاطات، والكبة بزيادة تصل إلى 25%.

تابع موقع تحيا مصر علي