عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص لـ تحيا مصر| عماد جاد يستقيل من حزب المحافظين

عماد جاد
عماد جاد

أعلن عماد جاد، عن استقالته من حزب المحافظين الذي كان قد انضم إليه بنهاية عام 2022، وشغل منصب المتحدث الرسمي باسمه في مارس 2023.

عماد جاد يستقيل من حزب المحافظين

وكشف "جاد"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، عن أنه تقدم باستقالته من حزب المحافظين قبل نحو شهرين، وذلك لاختلاف  في التوجهات التي يحملها مقارنة بتوجهات الأحزاب، مضيفًا في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر أن الاستقالة جاءت قبل نحو شهرين.

عماد جاد: مش داخل في خناقة مع الدولة وأنا من أنصار الإصلاح التدريجي

وبين "جاد" أسباب استقالته من حزب المحافظين، قائلا: "أنا من أنصار الإصلاح التدريجي والتعامل مع الدولة بمنطق المكاسب التدريجية وبست في خناقة مع الدولة، فإنا لست مع التصعيد والاشتباك.. ولكني مع المكاسب بالنقط.. كل خطوة نكسب فيها موقف سواء حرية رأي وتعبير أو انفتاح للمجال السياسي.. وغيرها".

وأضاف: "أرى أن مصر تتغير بالإصلاح التدريجي، والانفتاح السياسي بما يحافظ على الأمن القومي للبلاد، فعندما نتحدث في الفضائيات الأجنبية نتبنى وجهة النظر المصرية، أما في الشأن الداخلي، فمتحفظ على التضييق الشديد والتحكم في وسائل الإعلام، لكن في نفس الوقت هذا لا يُحل عن طريقة الخناقة الصدام والمظاهرات، وإنما يحل بحوار حقيقي بين متخصصين وليس مكلمات.

موقف عماد جاد من التيار الليبرالي الحر

وتحدث عن موقف من التيار الليبرالي الحر، قائلًا: “كنت قد استقلت من التيار الليبرالي الحر، لكن بعد خروج هشام قاسم، رئيس مجلس الأمناء من الحبس، سوف يكون حديث آخر واجتماعات حول موقف التيار وموقفه الشخصي من التيار”.

جدير بالذكر أن . عماد جاد انضم لـ حزب المحافظين فى ديسمبر 2022، وتم ضمه الى المجلس الرئاسى للحزب، كما عماد جاد حاليا مستشار بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

تابع موقع تحيا مصر علي