عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مدحت الكمار: لقاء الرئيس وعمار الحكيم إضافة للعمل العربي المشترك

مدحت الكمار
مدحت الكمار

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، على أهمية لقاء الرئيس السيسي، وعمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي، قائلا: مصر داعمة للعراق ووحدته وتساند كافة الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار فيه، انطلاقا من محورية دورها.

النائب مدحت الكمار: لقاء الرئيس وعمار الحكيم إضافة للعمل العربي المشترك

وأوضح الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، ورصده تحيا مصر أن علاقة مصر والعراق علاقة راسخة باعتبارهما دولتان محوريتان في المنطقة ومصر حريصة على تعزيز علاقاتها مع العراق مع كافة المجالات ومد صلات وروابط مع كافة التيارات السياسية فيه.

ونوه عضو مجلس النواب، بتطرق لقاء السيسي وعمار الحكيم، دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية، مشيرا إلى ما قاله عمار الحكيم بخصوص محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية،  الإشادة بالدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية.

اللقاء تأكيد على محورية دور مصر ودعمها التام للعراق وأمنه 

واختتم النائب مدحت الكمار أن، لقاء السيسي وعمار الحكيم تناول كذلك ضرورة وقف اطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية والتحذير من خطورة استمرار التصعيد، قائلا: لقاء السيسي والحكيم اضافة للعمل العربي المشتركة وتأكيد على الدعم المصري الكبير للعراق.

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "عمار الحكيم" رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندتها لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.

ومن جانبه، أكد عمار الحكيم قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشدداً على محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية، ومثمناً الدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي