عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: إحباط الولايات المتحدة قرار وقف إطلاق النار في غزة يكشف موقفهم الحقيقي

مجلس الأمن
مجلس الأمن

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن هناك تصاعد في الأحداث فيما يتعلق بالقضية الفلطسنية، منوهة استمرار تكدس النازحين الفلسطينيين حتى الان، بعدما شن الاحتلال الاسرائيلي هجوم غاشم عليهم.

قصواء الخلالي: إحباط الولايات المتحدة قرار وقف إطلاق النار في غزة  يكشف موقفهم الحقيقي

وأكملت الخلالي خلال تقديمها برنامج " في المساء مع قصواء " المذاع على قناة سي بي سي أن الولايات المتحدة  استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار قدمته الجزائر في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة  موضحة أن هذا القرار جاء كاشفا موقفهم الحقيقي.

استهجان على كافة الأصعدة المختلفة لموقف أمريكا 

وأوضحت الخلالي ان الولايات المتحدة الأمريكية بررت هذا الموقف بأن القرار الذي اقترحته الجزائر سيؤثر سلبًا على المفاوضات الحساسة الجارية في المنطقة.

ولفتت قصواء النظر إلى وجود استهجان على كافة الأصعدة المختلفة لموقف أمريكا في الاعتراض على قرار وقف إطلاق انار، ونفاق مواقفهم مع القضية، عكس ما فعلوا مع أوكرانيا في حربها مع روسيا.

وأشارت إلى أن مصر اعربت عن اسفها البالغ ورفضها تكرار رفض مجلس الامن بوقف اطلاق النار في قطاع غزة.

الولايات المتحدة تسقط مشروع قرار طرحته الجزائر يدعو لوقف فوري لإطلاق النار فى قطاع غزة

صوت مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، بالرفض مشروع قرار جزائري بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض “الفيتو”، ضمن خطوة سياسية جديدة تتخذها واشنطن لدعم إسرائيل خلال حربها الغاشمة فى غزة.

الولايات المتحدة تصوت ضد مشروع قرار جزائري لوقف إطلاق النار فى غزة
وصوتت الولايات المتحدة بحق النقض، فيما صوتت 13 دولة لصالح مشروع القرار وامتناع صوت واحد عن التصويت.

وقالت المندوبة الأمريكية ليندا توماس جرينفيلد بمجلس الأمن:" واشنطن تعمل على إطلاق سراح المحتجزين بالعمل مع مصر و قطر.. و أتفهم رغبة مجلس الأمن في التحرك بسرعة لكن ليس على حساب تحقيق سلام دائم بالمنطقة".

وأضافت المندوبة الأمريكية فى تصريحات رصدها تحيا مصر:" واشنطن مؤمنة بأن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لإقرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة.. والتوصل إلى تهدئة في الوقت الحالي قد يؤثر على مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين".

تابع موقع تحيا مصر علي