عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب مصر أكتوبر: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية كشفت حجم الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

جيهان مديح
جيهان مديح

قالت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، إن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، كشفت حجم الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال بقطاع غزة، منوهة إلى أن مصر تبذل جهودا مضنية فى التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني الاعزل وتوصيل صوت صرخاته للعالم .

جيهان مديح:مذكرة مصر أمام المحكمة الدولية أوضحت حجم الانتهاكات السافرة التي قامت بها قوات الاحتلال

وأضافت " مديح"فى تصريحات لها رصدها تحيا مصر، أن مذكرة مصر أمام المحكمة الدولية أوضحت حجم الانتهاكات السافرة التي قامت بها قوات الاحتلال فى قطاع غزة، خاصة منذ بدء الحرب الأخيرة، مؤكدة أنها خالفت القوانين والمواثيق والأعراف الدولية وكل القرار الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية.

جيهان مديح: مصر وضعت محكمة العدل ومجلس الأمن الدوليين  أمام مسئولياتهم التاريخية والقانونية

واكدت رئيس حزب مصر أكتوبر أن مصر لم تتوانى لحظة عن دورها الريادي والمحوري فى المنطقة، فى حفظ استقرار المنطقة وعدم توسعة الصراع فيها، منوهة إلى أن دولة الاحتلال ارتكبت جرائم حرب بكل ما تعنيه الكلمة من معني فى قطاع غزة، مستنكرة فشل المجتمع الدولي ومجلس الامن فى الزام اسرائيل بوقف اطلاق النار فى قطاع غزة.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر،  أن مصر وضعت محكمة العدل ومجلس الأمن الدوليين  أمام مسئولياتهم التاريخية والقانونية، بتأكيدها أن الإحتلال الإسرائيلي ينتهك المواثيق والقوانين الدولية لأنه يحرم الفلسطينين من تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقبلة على حدود يونيو 1976.

مصر أمام العدل الدولية: الجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب المـجازر في غزة ويفرض سياسة الحصار والتجويع

هذا وأكدت المستشارة القانونية للخارجية المصرية ياسمين موسى، أن العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حـرب غاشمة، لافتا إلى أن إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزة وتفرض سياسة الحصار والتجويع، وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركتها فى مرافعة أمام  محكمة العدل الدولية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية فى الأراضي الفلسطينية.

وقالت المستشارة القانونية للخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية أنه:" على القوة الإسرائيلية الامتناع عن توسيع عمليات الاستيطان، فالقانون الدولي ينص على عدم شرعية توسيع المستوطنات".

وأضافت:" العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليس دفاعا عن النفس وإنما حـرب غاشمة، والجيش الإسرائيلي يواصل ارتكاب المـجازر في غزة ويفرض سياسة الحصار والتجويع".

تابع موقع تحيا مصر علي