عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اوهمهم بالسفر.. تفاصيل ضبط مستريح سوهاج

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

سقوط مستريح سوهاج الذي أوهم المواطنين بقدرته على تسفيرهم للخارج والعمل بدولة كندا، وقام بتجميع أموال منهم ولم يرد المبالغ إلى أصحابها وقامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على المتهم، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل سقوط مستريح سوهاج.

تفاصيل ضبط مستريح سوهاج

ألقت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، القبض على مستريح سوهاج والذي جمع أموالا من المواطنين بعد زعمه قدرته على تسفيرهم إلى الخارج وتوفير الإقامة بدولة كندا، إلا أنه لم يف بعهده ولم يرد المبالغ إلى أصحابها، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية التفاصيل الكاملة لضبط مستريح سوهاج.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارا من قسم شرطة ثاني سوهاج، تضمن ورود محضرا من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، تضمن ورود بلاغات من ج ص ع 52 سنة حاصل على دبلوم تجارة، وس ن ص 51 سنة شريك بأحد المحلات الخاصة، أفادوا فيه تضررهم من شخص بعد إقناعهم بقدرته على تسفيرهما للإقامة بدولة كندا والعمل بها وعدم وفائه بوعده.

التحريات: المتهم زعم قدرته على توفير إقامة بكندا

حيث جاء في بلاغ المجني عليهم بواقعة مستريح سوهاج أن المتهم ج ل م 37 عاما موظف بشركة خاصة للسياحة ومقيم دائرة قسم ثاني سوهاج، ثام بتجميع أموال من المجني عليهم زاعما قدرته على تسفيرهما للإقامة والعمل بدولة كندا إلا أنه لم يوفي بوعده معهم ولم يرد لهم المبالغ وبسؤالهما له قرر بأنه يعمل على توفير الأوراق وإنهاء الإجراءات إلا أنه نصب عليهم في النهاية.

وعقب تقنين الإجراءات وإثبات صحة البلاغات واستصدار إذن من النيابة العامة في سوهاج، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالاشتراك مع مديرية أمن سوهاج في ضبط المتهم وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه الواقعة تفصيليا، حيث قرر بقيامه بتجميع أموال من شخصين زاعما قدرته على تسفيرهم وتوفير إقامة وعمل لهم بدولة كندا، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على مستريح سوهاج

وباشرت النيابة العامة في سوهاج التحقيقات مع مستريح سوهاج - موظف بإحدى شركات السياحة الخاصة - وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، كما استمعت لأقوال المجني عليهم في الواقعة وقررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بعد اعترافه بارتكابه جريمة النصب على المجني عليهما.

تابع موقع تحيا مصر علي