عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضربة البداية..مواجهة التحديات الاقتصادية على موعد أمام الحوار الوطنى

الحوار الوطني
الحوار الوطني

حظى المحور الاقتصادي بالحوار الوطني،على أهمية كبيرة للغاية، خاصة وأن المرحلة الثانية تبدأ في وقت هام ودقيق، وكانت تلك الأزمات والتداعيات الاقتصادية التي تعصف بالبلاد في الوقت الحالي سببًا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف المرحلة الثانية بقضايا الاقتصاد. 

ترتيبات نهائية قبل انطلاق الجلسات الاقتصادية بالحوار الوطنى

جدير بالذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطنى يواصل كافة استعداداته وترتيباته لانطلاق المرحلة الثانية، والتى تضع أولوية لقضايا الاقتصاد تنفيذا لدعوة الرئيس السيسى بعقد حوار اقتصادى أعمق وأشمل، لبحث الأولويات التى تهم المواطن فى ظل التحديات الحالية.

مجلس أمناء الحوار الوطنى

 النائب عمرو هندي: تضافر جهود مؤسسات الدولة للخروج من الأزمة الاقتصادية

ومن جانبه، قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني انطلاق جلسات المرحلة الثانية بدءًا من الأسبوع المقبل يؤكد تضافر جميع مؤسسات الدولة للخروج من الأزمة الراهنة، لاسيما وأن مناقشات المرحلة الثانية تبدأ بالملف الاقتصاد. 

عضو مجلس النواب: الحوار الوطنى سيركز على العديد من الملفات الهامة والتي تشغل بال الشارع المصري

وأوضح النائب عمرو هندي، أن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستركز على العديد من الملفات الهامة والتي تشغل بال الشارع المصري، للخروج من كافة الأزمات والمعضلات التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي، على سبيل المثال: التضخم، ارتفاع الأسعار، عجز الموازنة، سياسة ملكية الدولة، الاحتكار، العدالة الاجتماعية وتحديات الاستثمار. 

مجلس أمناء الحوار الوطنى

ومن جانبه، أكد أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطني على أهبة الإستعداد لانطلاق المرحلة الثانية من الحوار الوطنى والتي تبدأ بمناقشات قضايا الاقتصاد، موضحًا أن المرحلة الثانية من الحوار ستسأنف مناقشة الملفات التي لم تنتهي منها المرحلة الآولى الخاصة بالمحور السياسي والاجتماعي.

أيمن محسب: جلسات الحوار الوطني ستكون اكثر تخصصية ومغلقة

وأشار مقرر  لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن جلسات الحوار الوطني في المرحلة الثانية ستكون اكثر تخصصية ومغلقة، مشيرًا أن الحوار الوطني الاقتصادي سيضم الخبراء والمتخصصين من كل الاتجاهات والمدارس الاقتصادية مما يتيح الاستفادة من هذه المدارس الاقتصادية الثرية.

مجلس أمناء الحوار الوطنى

أيمن محسب: الحوار الوطنى يسير بقوة دعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأوضح محسب، أن الحوار الوطنى يسير بقوة دعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظرًا لتوجيهاته المستمرة للتعامل مع كافة القرارات والإجراءات التي تصدر بتوافق وطني داخل الحوار، متوقعا أن تكون المرحلة الثانية من عمر الحوار أكثر فاعلية بفضل هذا الدعم.

مجلس أمناء الحوار الوطنى

وشدد النائب أيمن محسب علي أهمية  تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة للوزراء بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، مؤكدا أن هذه الخطوة منحت الحوار الوطني مزيدا من القوة والفاعلية وزادت جدية جميع الأطراف المشاركة في التعامل فيه.

مجلس أمناء الحوار الوطنى

المستقلين الجدد: الحوار الوطني نجح في خلق مساحات مشتركه بين الجميع

وفي نفس السياق، أكد حزب المستقلين الجدد، أن الحوار الوطني في مرحلته الثانية سيكون أمام مهمة كبيرة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

مجلس أمناء الحوار الوطنى

وأكد الحزب، أن الحوار الوطني ينتظره عمل كبير وجهد شاق  مع التأكيد أن الحوار الوطني قد نجح في خلق مساحات مشتركه بين الجميع وهو الأمر الواجب استثماره لتحقيق رؤيه مشتركه يمكن تطبيقها في إطار زمني معلوم للجميع في ظل وضع إقليمي مضطرب يتطلب مزيدا من الإصطفاف والترابط الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي