عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بـ«التنسيقية»: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» سيذكرها التاريخ

 المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن التاريخ سيذكرها ضمن المواقف المصرية الواضحة والثابتة فى دعم القضية الفلسطينية منذ نشأتها.

عضو بـ«التنسيقية»: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» سيذكرها التاريخ

وأكد الباز في تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، أن مصر دولة سلام ولطالما نادت لإحياء مسار السلام ،محذرة من توسعة رقعة الصراع فى قطاع غزة إلي المنطقة، والذي سيكون عواقبه وخيمة على العالم بأثره، لافتا الي أن اسرائيل انتهكت كل القوانين والاعراف الدولية.

عضو بـ«التنسيقية»: المرافعة المصرية سلطت الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين 

وأشار الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إلي أن المرافعة سلطت الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين والتي استمرت لـ 75 عامًا، بحجة الدفاع النفس، مشددا الآن لابد أن يعرف العالم حقيقة الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيين العزل من قوات الاحتلال.

عضو بـ«التنسيقية»: الدولة المصرية تضع القضية الفلسطينية نصب عينيها 

وأوضح، أن كلمة مصر أكدت أن ما تقوم به اسرائيل الآن فى قطاع غزة وما تلوح للقيام به فى رفح الفلسطينية، لن يمر مرور الكرام ومرفوض شكلا وموضوعا من الدولة المصرية، التي لطالما وضعت القضية نصب أعينها باعتبارها أمنا قوميا عربيا.

وكانت قد تقدمت مصر، بالأمس، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي