عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادي بـ«الجيل الديمقراطي»: استقرار المنطقة مرهون بحل القضية الفلسطينية

الدكتور حسن هجرس
الدكتور حسن هجرس

قال الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن كلمة مصر أمام محكمة العدل الدولية، أكدت أن استقرار المنطقة مرتبط ارتباطا وثيقا بحل القضية الفلسطينية، ومحاسبة دولة الاحتلال على ما ارتكبته من جرائم حرب ضد المدنيين العزل.

قيادي بـ«الجيل الديمقراطي»: استقرار المنطقة مرهون بحل القضية الفلسطينية

وأضاف هجرس فى تصريحات له رصدها موقع تحيا مصر، أن أي زعزعة فى استقرار المنطقة من شأنها التأثير المباشر على الاستقرار في كل دول العالم، مشيرا إلى أن مصر قيادة وحكومة وشعبا لطالما حذرت من توسعة دائرة الصراع فى المنطقة، وتجنب ويلات الحروب والتي اذا نشبت سيعاني من ويلاتها الجميع.

قيادي بـ«الجيل الديمقراطي»:  كلمت مصر وضعت العالم أمام مسئولياته تجاه القضية الفلسطينية 

وأوضح عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن كلمت مصر وضعت العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية أمام مسئولياتها والاضطلاع بدورها فى حفظ الأمن والسلم الدوليين، وهو ما تحاول إسرائيل تدميره بأفعالها الإجرامية فى قطاع غزة، منوها إلى أن قوات الاحتلال تسترت خلف مبدأ الدفاع عن النفس والذي تجاوزته على مرآى ومسمع من العالم أجمع.

قيادي بـ«الجيل الديمقراطي» يطالب المجتمع الدولي بتفعيل دوره فى إجبار اسرائيل على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة

وشدد على رفض سياسات قوات الاحتلال وحكومته للترويج إلى التهجير القسري أو الطوعي للفلسطينيين خارج أراضيهم ، وعي حساب دول الجوار، مطالبا المجتمع الدولي بتفعيل دوره فى إجبار اسرائيل على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

وكانت قد تقدمت مصر، بالأمس، بمرافعة شفهية أمام  محكمة العدل الدولية، بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي هذا فيما تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة لليوم الـ 137 على التوالي وسط مطالبات دولية وإقليمية بوقف الحرب فى القطاع الفلسطيني.

11 دولة بينها مصر تشارك فى مرافعة أمام العدل الدولية بشأن إسرائيل

وشارك 11 دولة من بينها مصر في المرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية ــ وهي مناطق فلسطين التاريخية التي أراد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها ــ في حرب عام 1967. وانسحبت من غزة عام 2005، لكنها لا تزال تسيطر على حدودها إلى جانب مصر المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي