عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان يستقبل وفد صحة النواب برئاسة أشرف حاتم ويهديه درع المحافظة

وفد لجنة الصحة بمجلس
وفد لجنة الصحة بمجلس النواب

التقى وفد لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، محافظ أسوان اللواء أشرف عطيه، في ديوان عام المحافظة ضمن الجولة التفقدية لوفد لجنة الشئون الصحية بالبرلمان لمحافظة أسوان، لتفقد عدد من المنشآت الصحية التي تم نقلها موخرا للهيئة العامة الرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، التي تأتي ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي والتي تتضمن محافظات (بورسعيد- الإسماعيلية- السويس- جنوب سيناء- الأقصر - أسوان)، بخطوات وإجراءات تمهيدية على فترات وجدول زمني محدد.

وفد لجنة الصحة بمجلس النواب

محافظ أسوان يستقبل وفد صحة النواب برئاسة أشرف حاتم ويهديه درع المحافظة 

واستعرض وفد صحة النواب بعض توصيات اللجنة من خلال بعض الملاحظات التي تم تدوينها بعد الجولة التفقدية للمنشآت الصحية بالمحافظة، والتي تم نقلها مؤخرا للهيئة العامة الرعايه الصحية مثل مستشفى ادفو و كوم أومبو ودراو، وتأكيد أنهم على سرعة نقل وتشغيل المباني الجديدة الملحقة لها.

وفد لجنة الصحة بمجلس النواب

رئيس صحة النواب يوضح هدف الزيارة الميدانية لمحافظة أسوان 

وأشار الدكتور أشرف حاتم في كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هدف الزيارة كان للوقوف على مدى استعداد المحافظة لتشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل التي تخدم المواطنين في المحافظة، مشيرًا إلى أن دورنا في إزلال عقبات تنفيذ التأمين الصحي الشامل.

وفد لجنة الصحة بمجلس النواب

وأشار الدكتور أشرف حاتم رئيس وفد صحة النواب، إلى أنه سوف يتم تسليم تقرير رسمي للمحافظة والهيئات الطبية الثلاثة المنوطة بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بكافه ما تم رصده مع توصيات اللجنة لضمان إتاحه خدمة طبية متكاملة للمواطنين في 112 وحده صحية ومركز طبي و11 مستشفي .

محافظ أسوان: منظومه التأمين الصحي الشامل في المحافظة سوف تخدم مايقرب من مليون و٦٠٠ ألف مواطن

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن منظومه التأمين الصحي الشامل في المحافظة سوف تخدم مايقرب من مليون و٦٠٠ الف مواطن ونجحنا في تغير البنية التحية لـ١٠ مدن في توقيت واحد، مشيرًا إلى أننا في فترة تشغيل تجريبي المنظومة، مؤكدا على أن زيارة وفد صحة النواب كانت مثمرة للوقوف على معوقات سير عمل التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وفد لجنة الصحة بمجلس النواب

محافظ أسوان: منظومه التأمين الصحي الشامل ساهمت في تحويل الصروح الطبية للمستشفيات والوحدات الصحية إلى بانوراما جماليه

وأشار عطية، أن منظومه التأمين الصحي الشامل ساهمت في تحويل الصروح الطبية للمستشفيات والوحدات الصحية إلى بانوراما جماليه متكاملة الخدمات والمرافق لتقديم أفضل خدمه طبية وعلاجية للمواطن الأسواني وفقا للمعايير الدولية بالجودة العالية بعد إعلان التشغيل رسميا المنظومه داخل المحافظة.

محافظ أسوان يهدي درع المحافظة لوفد لجنة الشئون الصحية لمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم

وأهدى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، درع المحافظة لوفد لجنة الشئون الصحية لمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، كما أهدى المحافظ الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد التي تحمل الطابع الهوية البصرية للمحافظة.

وكان في استقبال الوفد البرلماني من صحة النواب الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف علي مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعه أسوان، و الدكتورة مي فريد المدير التنفيذي لهئية التأمين الصحي الشامل. 

ويضم الوفد البرلماني من لجنه الصحة بمجلس النواب، برئاسه الدكتور أشرف حاتم، والنائبة سهير عبد الحميد، والنائب مكرم رضوان، والنائب محمود العزب، والنائبة عبله الألفي، والنائبة راويه مختار، والنائبة ميرفت عبد العظيم، ومن نواب محافظة أسوان النائبة ريهام عبد النبي والنائب جابر أبو خليل والنائب احمد صالح والنائب خالد رضوان والنائب أيمن فواد والنائب خالد العوني والنائب حسن خليل. 

تابع موقع تحيا مصر علي