عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدرس الفيزياء قتله بسبب أزمة مالية.. تحقيقات النيابة في مقتل طالب الدقهلية

المتهم في واقعة طالب
المتهم في واقعة طالب الدقهلية

باشرت النيابة العامة التحقيقات في مقتل طالب الدقهلية بالقضية رقم 1041 لسنة 2024 جنح الستاموني، والمتعلقة بمقتل طالب الدقهلية على يد مدرس فيزياء.

تحقيقات النيابة في واقعة مقتل طالب الدقهلية

حيث أمرت النيابة العامة بحبس المتهم على ذمة التحقيقات في قضية طالب الدقهلية، كما استمعت إلى أقوال والد المجني عليه - طالب الدقهلية - والذي قرر أمام النيابة بأن الجثمان لنجله، وأضاف بأن نجله كان قد توجه لتلقي درس في مادة علمية وبالاتصال على هاتفه المحمول أكثر من مرة لم يتجاوب، وفي المرة الأخيرة جاوبه مجهول وأخبره بقيامه بخطف نجله وطلب مبلغ فدية مائة ألف جنيه.

حيث كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا من مركز شرطة الستاموني بتاريخ 14/2/2024 الساعة السادسة مســاًء بالعثور على نصف سفلي لجسم آدمي غير معلوم، وتم نقله بمعرفة الأهالي إلى مستشفى بلقاس العام؛ فانتقلت النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والذي تبين أنه أرض زراعية مغمورة بالمياه وقامت بمناظرة النصف السفلي للجثمان.

تفاصيل مقتل طالب الدقهلية

وتوصلت التحريات الأمنية في واقعة طالب الدقهلية إلى أن مرتكب الواقعة المدرس الخاص بالمجني عليه - مدرس فيزياء - وتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة، وباستجوابه أقر تفصيلًا بارتكاب الواقعة بغية طلب فدية من أهلية الطفل لمروره بضائقة مالية، حيث تستكمل النيابة التحقيقات في الواقعة.

تفاصيل قضية طالب الدقهلية، بدأت خروجه لتلقي حصة فيزياء لدى مدرسه الخاص، إلا أنه لم يعود من ذلك الحين، مما أثار قلق وحيرة والديه وخرج والده صوب قسم الشرطة محررا محضرا بالتغيب بعد مرور أكثر من 24 ساعة على تغيب طالب الدقهلية، ومن هنا بدأت أحداث الواقعة.

مدرس فيزياء يقتل طالبه في الدقهلية

دق هاتف والد طالب الدقهلية وظن أنها البشرى حين ظهر رقم ابنه على الهاتف، إلا أنه وجد صوتا مجهولا يطلب منه فدية نظير إطلاق سراح ابنه المتغيب، وأخبره والد طالب الدقهلية في حينها بالموافقة على إرسال المبلغ عن طريق فودافون كاش، وبالتزامن مع المكالمة ومرور ساعات على التغيب عثر الأهالي على نصف جسد آدمية - الجزء السفلي - داخل جوال بالقرب من مصرف مائي.

إنتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية فور تلقي البلاغ إلى موقع الحادث، وتم مناظرة الأشلاء المعثور عليها ونقلها إلى مشرحة مستشفى المنصورة، ومع فحص بلاغات التغيب تبين وجود بلاغ معاصر للعثور على الجثمان، من أسرة طالب متضمنا تغيبه بعد خروجه لتلقي درس فيزياء، وبمناظرة الجزء المعثور عليه تم التعرف على جثة ابنهم من خلال ملابسه التي كان يرتديها، ثم أكدت البصمة الوراثية صحة تطابق الجثمان مع طالب الدقهلية.

القبض على متهم بقضية طالب الدقهلية

شكلت أجهزة مديرية أمن الدقهلية فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، والبحث عن الجزء الأخر من الجثمان وضبط الجناة في الواقعة، وأثناء عمل فريق البحث تم العثور على النصف الأخر من الجثمان ولكن تلك المرة كان الجزء العلوي بدون رأس، واستكمل فريق البحث جهود لكشف اللغز، حيث توصلت الجهود إلى أن المتهم الرئيسي في الواقعة هو مدرس الفيزياء الذي خرج طالب الدقهلية لتلقي حصة لديه، كما تبين قيام نجار بمساعدته في الجريمة، نظرا لمعرفتهم بأن والد الطالب ميسور الحال.

تبين من التحريات التي أجرتها أجهزة أمن الدقهلية في قضية طالب الدقهلية، أن المتهمين احتجزوا الطالب وطلبوا من والده فدية عن طريق الاتصال به من هاتفه ثم قاموا بتنفيذ جريمتهم وقطعوا الجثمان إلى 3 أجزاء وألقيا كل جزء في مكان حتى لا تنكشف الجريمة بسهولة ولا يتم تجميع الجثمان، وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن الدقهلية القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة تفصيليا بسبب علمهم بثراء والد طالب الدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي