عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام يكن لـ تحيا مصر: عبد الله السعيد كبير في السن.. حازم إمام السبب في خروج المنتخب.. وصلاح مهربش وكهربا لاعب عادي (حوار)

هشام يكن
هشام يكن

هشام يكن أحد نجوم الدفاع الذين تعاقبوا على ارتداء قميص الزمالك ومنتخب مصر، وأحد نجوم الجيل الذهبى الذى شرف مصر خلال المشاركة فى كأس العالم 1990 بعد غياب طويل، وساهم فى تحقيق بطولات كثيرة مع الزمالك، ومن اللاعبين الذين صنعوا اسما من خلال تألقهم فى الخط الخلفى لفريقه ومنتخب مصر.

ويستعرض تحيا مصر، تحدث هشام يكن نجم نادي الزمالك الأسبق، فى حواره عن رأية فى صفقات الفارس الأبيض الجديد، وعن توقعاته لمباراة القمة فى نهائي كأس مصر، وهل يستحق حسام حسن تولي تدريب صفوف الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

-عبد الله السعيد عنده 39 سنة ومش هيقدر يأدي مع الزمالك .

- حازم إمام هو السبب في خروج منتخب مصر من أمم إفريقيا . 

- محمد صلاح مهربش من المنتخب والدليل غيابه عن ليفربول . 

- كهربا لاعيب عادي وشيكابالا وزيزو احسن لاعيبة في مصر 

- حسام حسن الاختيار الأفضل لمنتخب مصر وهيكرر إنجازات الجوهري وحسن شحاتة 

في البداية.. كيف تقييمك لصفقات نادي الزمالك في شهر يناير؟

مجلس إدارة نادي الزمالك تعاقدوا مع أفضل اللاعبين المتواجد فى الأندية المصري، ولكن مقدرش أقيم صفقات نادي الزمالك غير لما يشاركوا مع الفريق فى مباريات كتير، علشان ممكن لاعب منهم ينزل فى مباراة  يتعرض لإصابة وينتهي مشواره هذا الموسم.

هل عبد الله السعيد هيكون مفيد لنادي الزمالك ولا عامل السن هيأثر على عطائه مع الفريق؟

عبدالله السعيد نجم كبير وربنا يكرمه، لكن مقدرش أقول إن لاعب عنده 39 سنة يقدر يقدم مستوي كويس لدرجة 100%، هو صاحب خبرات كبيره، ورده هيكون فى الملعب إذا كان هيقدر يقدم أداء كويس ولا العكس، وهو رده عن موضع السن هيكون فى الملعب.

مين أفضل صفقة تعاقد معاها نادي الزمالك في يناير؟

بقول برافو لمجلس إدارة نادي الزمالك على الصفقات كلها التي تم التعاقد معاها، ولكن هنشوف هل هي تستحق فعلاً أو العكس، وهنشوف الفترة المقبلة.

توقعاتك لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك؟

مباريات كأس مصر صعب التوقع من الفائز، ولكن ممكن اللاعيبه الجديدة لنادي الزمالك يكون عندها كلمة، وتقدر تحقق الفوز مواجهات القمة لها أجواء خاصة.

هل الزمالك يستطيع حصد لقب الدوري المصري هذا الموسم؟

 الزمالك لن يتمكن من حصد لقب الدوري المصري هذا الموسم، وذلك بسبب فارق النقاط الكبيرة بينه وبين غريمه التقليدي النادي الأهلي، والمارد الأحمر لدية مواجهات مؤجلة ايضاً، لازم أشوف فى الأول المستوي الحقيقي لصفقات الفارس الأبيض الجديدة، وهكون كداب لو قولت أن الأبيض هيحصد أي بطولة خلال هذا الموسم، ولكن أتمنى بالطبع.

الكابتن هشام يكن
هشام يكن

هل حسام حسن هو المدرب الأفضل لمصر في الوقت الحالي، وهل يقدر يكرر نجاحات حسن شحاتة ومحمود الجوهري؟

طبعاً حسام حسن هو الأفضل فى الوقت الحالي لتوليه تدريب منتخب مصر، فهو بمثابة أخ لي، ويجب من الجميع أن يقدمون له الدعم والمسانده، وأتمني أن يقدم مسيرة مشرفة مثل حسن شحاتة ومحمود الجوهري.

هل أنت مع المدرب الوطني ولا الأجنبي مع منتخب مصر؟

طول عمري مساند لقرار تولي المدرب الوطني تدريب منتخب الفراعنة، وضد المدربين الأجانب دول يمشوا خالص، ومن حق الجمهور يتمنى أن حسام حسن يكرر إنجازات حسن شحاتة ومحمود الجوهري.

رايك في الجدل اللي حصل بسبب إصابة محمد صلاح ؟

محمد صلاح لم يهرب من المنتخب بداعي الإصابة، والدليل إنه غاب عن مباريات ليفربول، وهو يعاني من إصابة حالياً.

ما هو سبب توتر العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟

مين قال أن فى خلافات بين محمد صلاح وحسام حسن، مش معني أن العميد قال تصريحات عن اللاعب يبقي كده هو بيهاجموا هو كان بيتكلم عن رأيه فى أداء فيتوريا مع المنتخب، ولكن مش من ذكاء حسام حسن يعني إنه يغلط فى محمد صلاح.

وزير الشباب والرياضة يكشف حقيقة الخلاف بين محمد صلاح وحسام حسن - الجمهور  الإخباري
حسام حسن ومحمد صلاح

هل حازم إمام يستحق كل الهجوم اللي اتعرض ليه بسبب تعاقده مع فيتوريا؟

حازم إمام هو المسؤول عن خروج منتخب مصر من بطولة أمم إفريقيا، وذلك بسبب إنه هو الذي تعاقد مع البرتغالي فيتوريا، ولكن مجلس إدارة اتحاد الكرة مسؤول ايضاً، الجميع يتحمل المسؤولية، وده شئ طبيعي، لأن الجميع يخطأ، ولا يوجد أحد معصوماً من الخطأ.

هل منتخب مصر سيظهر بشكل مختلف تحت قيادة حسام حسن؟

مقدرش أقول أن المنتخب هيظهر بشكل مختلف تحت قيادة حسام حسن، ولكن هو هيسعي، وأحنا نتمني إنه ينجح علشان المدرب المصري ينجح".

هل من رايك شايف إن النادي الأهلي غلط لما لم يتعاقد مع حارس مرمي جديد؟

لا، لأن مصطفي شوبير يستحق إنه يأخد الفرصه كاملة بالرغم من إنه ظهر بشكل مهزوز في مباريات السوبر المصري، ولكن من حقه يشارك بشكل أساسي، ومن الطبيعي إنه يغلط الجميع بيغلط، هو والده أحمد شوبير مكنش بيغلط  ده شئ عادي.

مين اللاعب اللي فى الأهلي تتمني يروح نادي الزمالك؟

مفيش أي لاعب فى النادي الأهلي أتمني ينضم لنادي الزمالك أو العكس، جميع المستويات متقاربه بين الأندية، يعني كهربا لاعب عادي، لكن الفارس الأبيض يضم أحسن لاعيبه مثل شيكابالا وأحمد سيد زيزو، ولكن فى النهاية اللاعب الذي لايشارك مع منتخب مصر بشكل أساسي فهو لاعب عادي.

تابع موقع تحيا مصر علي