عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبد الحميد: موافقة الحكومة على صفقة الاستثمار المباشر الأخيرة خطوة على طريقة التنمية الاقتصادية

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

رحب تامر عبد الحميد، الأمين المساعد لأمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، والخبير الاقتصادى ببيان مجلس الوزراء  بشأن موافقته على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

جذب الاستثمار الأجنبي المباشر  وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي

ووصف عبد الحميد، في بيان له، بسب رصد موقع تحيا مصر قرار مجلس الوزراء اليوم بأنه خطوة كبيرة على طريق جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمحلية أيضا، فضلا عن مساهمته في توفير العملة الأجنبية وتشغيل مئات الآلاف من الشباب المصريين، ما يسهم في خفض معدلات البطالة.

وأيَّد عبد الحميد ما ذكره بيان الحكومة بشأن دلالات تنفيذ المشروع بشراكة مع كيانات كبرى، مؤكدًا أن ذلك يعكس ويؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأضاف عبد الحميد، أن الحكومة أعلنت أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، مُشيرًا إلى أن تلك المشروعات ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي.

ضرورة تطوير القوى العاملة

وتابع عبد الحميد: "لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع هناك عدد من الجهود المطلوبة أبرزها تبسيط الإجراءات الإدارية، وتقليص البيروقراطية، وتعزيز الشفافية، وتطوير البنية التحتية، وتوفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء والاتصالات".

كما أشار في بيانه، إلى ضرورة تطوير القوى العاملة، قائلا: "يجب توفير قوى عاملة مهرة ومؤهلة لتلبية احتياجات الشركات والمستثمرين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تطوير برامج التعليم والتدريب المهني".

تابع موقع تحيا مصر علي