عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

٨ ساعات| قطع المياه عن ٥ مناطق بالجيزة اليوم

قطع المياه
قطع المياه

قررت محافظة الجيزة قطع مياه الشرب لمدة 8 ساعات، عن مناطق (مركز ومدينة أبو النمرس، ترسا، نزلة الأشطر، منيل شيحة)، وذلك ابتداءً من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة الموافق 23/2/2024 وحتى الساعة السادسة صباح غد السبت الموافق 24/2/2024.

وأرجعت المحافظة سبب القطع إلى تنفيذ أعمال تحسين ضغوط المياه ولرفع الاستفادة من أعمال إحلال وتجديد خطى طرد أقطار 600 مم و900 مم بمحطة مياه طموه المرشحة بأبو النمرس، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ أعمال ربط 3 نقاط على الخط الجديد قطر 900 مم مع الخط القائم داخل المحطة.

وأوضحت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوجيه السيارات المحملة بالمياه النقية لأغراض الشرب للمناطق المتأثرة عند الطلب على رقم طوارئ (125).

هيئة حقوقية فلسطينية تحذر من سياسة الاحتلال لتجويع الأسرى داخل المعتقلات

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم، من سياسة التجويع التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات.

وقالت الهيئة في بيان لها: "استنادا إلى زيارات محاميها خلال الأيام الماضية لعدد من الأسرى في العديد من المعتقلات، فإن متوسط ما خسره كل أسير من وزنه يتراوح ما بين 15 - 25 كيلو غراما"، معتبرة أن ذلك دليل على خطورة السياسة المتبعة، والتي لها تداعيات سلبية حالية ومستقبلية على حياة الأسرى.

وبينت أن "تقليل الاحتلال كميات الطعام المقدمة للأسرى والأسيرات إلى أقل بكثير من الحد الأدنى المطلوب، وسوء نوعيته وطريقة تحضيره وتعمد تلويثه، سيجعل من أجسادهم فريسة سهلة للفيروسات والأمراض".

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى سيجدون أنفسهم أمام وضع صحي معقد في القريب العاجل، "علما أن ذلك بدأ يظهر فعليا، حيث تضاعف عدد الأسرى المرضى بشكل واضح، وأصبح الجوع من وسائل العقاب اليومي المستمرة منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم".

وأوضحت أن تلك الإجراءات تزامنت مع حرمان المرضى منهم من الأدوية والعلاج، ومع فصل الشتاء القاسي هذا العام، والذي كان له تأثيرات إضافية على صحة الأسرى، بسبب منع الاحتلال إدخال الملابس والأغطية للأسرى.

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ونادي الأسير الفلسطيني، في وقت سابق اليوم، ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى سبعة آلاف و170 معتقلا.

تابع موقع تحيا مصر علي