عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار ماذا يحدث؟.. بشرى قبل رمضان ونزيف بالسوق السوداء

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ارتفعت معدلات البحث علبر الشبكة العنكبوتية خلال الساعات الماضية عن تفاصيل صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار، التى أعلن عنها مجلس الوزراء أمس عن موافقته على أكبر صفقة اسثثمارية لحل أزمة الدولار ويتساءل الكثيرون عن تفاصيل صفقة الحكومة والتى من المقرر أن تعلن الحكومة تفاصيلها من خلال مؤتمر صحفي بعد قليل، برئاسة مجلس الوزراء، كما شهد الدولار فى السوق السوداء تراجع كبير بعد الإعلان عن صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار.

تفاصيل صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار

حيث تعلن الحكومة المصرية إجراء مراسم توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى اليوم الجمعة ويعقبها مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وقال رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان تفاصيل صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار،  مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

مجلس الوزراء
صفقة الحكومة لحل أزمة الدولار

موضحا إلى  أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حاليًا أيضًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

خبير اقتصادى: تم تحصيل 42 مليار دولار من صفقة الإستثمارات الكبرى

وفى ذات السياق أكد المهندس شريف حمودة، الخبير الاقتصادي، خلال تصريحات تليفزيونية له أمس رصدها تحيا مصر صفقة الحكومة لحل ازمة الدولار ستسهم في حل الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن تلك الصفقة لا تتميز فقط بتوفير النقد الأجنبي فقط بل لها مميزات متعددة.

متابعا،  أنه تم تحصيل 42 مليار دولار من صفقة الإستثمارات الكبرى، مؤكدا أن تلك الصفقة ستجعلنا قادرين على تجاوز الأزمة، وعقب أن اتفاق صندوق النقد الدولي، إضافة إلى صفقة الاستثمارات الكبرى، وجدولة الديون، تمثل حلول جذرية للأزمة الراهنة. 

تابع موقع تحيا مصر علي