عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدولة ملتزمة بتعويض أهالي مطروح على أرض مشروع رأس الحكمة نقدي وعيني

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رسالة لأهالي محافظة مطروح خلال مراسم توقيع عقد تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية كبرى بين مصر والإمارات، قائلا:" الحكومة ملتزمة بتعويض أهالى مطروح المتواجدين على أرض مشروع رأس الحكمة تعويض نقداً وعيني كاملا، وسيتم إنشاء مجمعات للأهالي بجوار المدنية لنقلهم إليها".

مدبولي: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وأوضح مدبولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، أن قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر، لافتا أن مصر تحصل على ٣٥% من ارباح مشروع رأس الحكمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الإمارات ستضخ 150 مليار دولار في مدينة رأس الحكمة طوال فترة التطوير، مشيرا إلى أن كل الاستثمارات التي ستضخ في مدينة رأس الحكمة ستتحول إلى الجنيه المصرية والتطوير سيكون بشركات ومصانع مصرية

مدبولي:عوائد مشروع رأس الحكمة سوف تعزز من مواجهة أزمة التضخم

وأشار مدبولي، إلى أن قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية منفتحة على الاستثمار الأجنبي المباشر وترحب بمشروعات مماثلة لمشروع رأس الحكمة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، الشكر لدولة الإمارات على صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:" مشروع رأس الحكمة تصحيح مصر للاقتصاد المصري وتجاوز الأزمة اللي بنمر بيه"، موضحا أن عوائد مشروع رأس الحكمة سوف تعزز من مواجهة أزمة التضخم ويقضي على السوق السوداء للدولار.

وكشف  مدبولي، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ  ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وأضاف مدبولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي