عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مدحت الكمار: الصفقة الاستثمارية الكبرى تضخ مليارات الدولارات في شرايين الاقتصاد الوطني

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعلان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموافقة على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مكسب اقتصادي كبير للدولة المصرية مع توقع ضخ مليارات الدولارات في شرايين الاقتصاد المصري.

جهود مستمرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، أن الصفقة الاستثمارية الكبرى، تأتي في ظل جهود مستمرة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي والدولار، وهى خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد المصري لمواجهة التحديات الاقتصادية الداخلية والخارجية. مشيرا: إلى أن هذه الصفقة ستكون بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً بتويجهات السيسي لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة، والعودة لسابق النمو والخروج من الوضع الراهن.

وأشار عضو صناعة البرلمان، أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، له الكثير من الدلالات في مقدمتها، ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطى التحديات، ووجود فرص استثمارية هائلة في ارض مصر في ظل الاصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة.

الصفقة الاستثمارية تتكامل مع قرارات اقتصادية عدة للنهوض بالاستثمار

واختتم النائب مدحت الكمار, حديثه بالقول: الصفقة الاستثمارية تتكامل مع قرارات اقتصادية عدة للنهوض بالاستثمار منها، تعزيز الاستثمار الأجنبي واصدار قوانين وتشريعات تسهل من أعمال الاستثمار في مصر وتحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة.

تفاصيل صفقة رأس الحكمة

ووقعت مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم توقيع عقد تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية كبرى بين مصر والإمارات بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ  ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".وأضاف مدبولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي