عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر أكتوبر: مشروع تطوير "رأس الحكمة" سيحول مصر إلى وجهة عالمية

تحيا مصر

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بنجاح الحكومة في عقد صفقة استثمارية كبري لتنمية منطقة رأس الحكمة، مؤكدا أن المشروع امتدادا تاريخيا لعمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد "الباز" فى تصريحات له منذ قليل، على أن  المشروع يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحويلة لوجهة عالمية ومقصد سياحي عالمي فضلا عن توفير مئات الالاف من فرص العمل للشباب وشركات القطاع الخاص التي ستشارك فى المشروع.

أحمد الباز: مشروع تطوير "رأس الحكمة" سيحول مصر إلى وجهة عالمية

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر،  إن المشروع يتضمن ضخ 35 مليار دولار في السوق المصري خلال شهرين مما يساهم في حل أزمة السيولة الدولارية، من خلال حصول مصر عى 35% من أرباح المشروع، ودفع عجلة الانتاج المحلي مما يعزز الثقة أكثر فى الاقتصاد المصري.

رأس الحكمة كلل جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المباشرة 

وأكد أن مشروع رأس الحكمة كلل جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المباشرة وتذليل العقبات أمام المستثمرين سواء من خلال الشباك الواحد أو الاعفاءات ، أو تهيئة البيئة التشريعية للاستثمار، موضحا أن صفقة رأس الحكمة سيشعر بمردودها المواطن البسيط خاصة بعد توفير العملة الصعبة وخفض ارتفاع الأسعار.

تفاصيل صفقة رأس الحكمة

ووقعت مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مراسم توقيع عقد تطوير وتنمية منطقة رأس الحكمة، بشراكة استثمارية كبرى بين مصر والإمارات بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ  ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

وأضاف مدبولي، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

تابع موقع تحيا مصر علي