عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين تنظيم الجيل: تصدير العقار أحد مفاتيح مصر لتجاوز الأزمة الاقتصادية

أحمد محسن
أحمد محسن

أعرب د.أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي عن سعادته بتوقيع مصر للصفقة الاستثمارية البالغ قيمتها ٣٥ مليار دولار فورا و١٥٠ مليار دولار على المدي المتوسط ، والتي جاءت في وقت أزمة إقتصادية تعيشها مصر كانت ستؤثر على استقرار المنطقة بإكملها إذا ما إشتدت على الوضع المصري وماتمثله من وتد لإستقرار المنطقة بأكملها.

أمين تنظيم الجيل: تصدير العقار أحد مفاتيح مصر لتجاوز الأزمة الاقتصادية

وأضاف قاسم أنه في اقل من ستة ساعات هوت السوق السوداء بسعر الدولار بنسبة ١٠٪ ، وتوقع ان تشهد السوق السوداء مزيدا من الانخفاض  ويقلل الفجوة لأقل نسبة بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء حتى يصل للاستقرار قبل حلول شهر رمضان المعظم ،الامر الذي سيؤثر تأثيرا كبيرا على انخفاض الاسعار وتكلفة المعيشة على المصريين.

واستكمل أمين تنظيم الجيل ،إن تلك الصفقة ستنعكس على فلسفة الدولة التشريعية والتنفيذية في التعامل مع ملف تصدير العقار باعتباره أحد مفاتيح الدولة في تجاوز الأزمة الاقتصادية وتوفير النقد الأجنبي.

أمين تنظيم الجيل: صفقة رأس الحكمة بداية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية

وشدد أحمد محسن قاسم على مطالبته للحكومة بإصدار قانون التطوير العقاري فورا والذي ظل حبيس الادراج لسنوات وطالما طالب بإصداره حزب الجيل الديمقراطي في بيانات متعددة له ، وذلك للبناء على صفقة اليوم وتحقيق مكاسب أخرى في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مجالات التطوير العقاري.

تابع موقع تحيا مصر علي