عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد التنسيقية يشارك في مؤتمر توقيع اتفاق الشراكة للمشروع الاستثماري رأس الحكمة

 وفد من تنسيقية شباب
وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

‏شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتوقيع اتفاق الشراكة بين مصر والإمارات للمشروع الاستثماري رأس الحكمة.

‏ويعد مشروع رأس الحكمة أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر والتي يصل حجمها إلى  35 مليار دولار أمريكي، وسيتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، ويتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

ضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلا من النائبة مارسيل سمير، عضو مجلس النواب، والنائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ، والنائبة غادة على، عضو مجلس النواب، ومحمد سالم وحنان وجدي، وإيمان موسى، وأسامة الرفاعى، وريم القاضي، ومحمد أبو النجا، وعماد رؤوف، ومحمد محرم، ومصطفى أبو زيد، أعضاء التنسيقية.

وكان قد كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مقابل صفقة مشروع رأس الحكمة، قائلا:"تسدد شركة أبو ظبي مبلغ  ٣٥ مليار دولار سيتم دفعهم خلال شهرين، حيث ١٥ مليار دولار خلال أسبوع، و٢٠ مليار دولار بعد اسبوعين، وحصة من أرباح المشروع".

رئيس الوزراء: قيمة مشروع رأس الحكمة 35 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ مصر

وأضاف مدبولي، في كلمته التي رصدها تحيا مصر:تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط تنمية مصر 2030 واللي دولة بتنفذه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم..وهو مشروع تنمية مصر كلها، موضحا أن المشروع كان محدد منطقة الساحل الشامل أنها تستوعب أكبر قدر سكاني من مصر، علشان كدا المخطط وضع مجموعة من مدن يتم تنميتها.. والممخطط حدد تحديدا العلمين، جربوب، و رأس الحكمة، علشان يكون عندي سلسة جديدة من مدن الذكية تستوعب ملايين السكان وتخلق ملايين من فرص العمل للشباب".

مدبولي: الصفقة الاستثمارية الكبرى أضخم صفقة استثمار أجنبي في تاريخ مصر لتنمية رأس الحكمة

وتابع رئيس مجلس الوزراء: أوجه الشكر للقيادة السياسية في الدولتين.. أوجه الشكر للرئيس السيسي وللشيخ محمد بن زايد على رعايتهم ودعمهم لهذا المشروع ، ولولا دعمهم ما كان نضج في هذا الوقت القياسي، موضحا أن مصر والإمارات تربطهما علاقات تاريخية واستراتيجية.

واستكمل: مساحة المشروع ١٧٠ مليون متر بما يوازى ٤٠ الف فدان، وسيتم تأسيس شركة باسم رأس الحكمة، ومنتجعات سياحية وفنادق عالمية ومنطقة حرة خدمية خاصة، ويوجد حى مركزى للمال والأعمال لجذب الاستثمارات.

تابع موقع تحيا مصر علي