عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم إليك يا بلدي السلام يشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان الإسماعيلية الدولي

فيلم إليك يا بلدي
فيلم إليك يا بلدي السلام

يُشارك الفيلم التسجيلي القصير إليك يا بلدي السلام في المسابقة الرسمية بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

تفاصيل فيلم إليك يا بلدي السلام

ويأتي فيلم إليك يا بلدي السلام الذي يرصد تفاصيله موقع تحيا مصر من إخراج محمود فريتاي وتصوير صلاح برق وفاطمة موسي ياكواتة، وصديق محمد وشاركت في الكتابة هاجر حسن.

بوستر فيلم إليك يا بلدي

تم إنتاج فيلم إليك يا بلدي السلام من قبل معهد السودان للأفلام، الدفعة الأولى "ورشة السينما والأنثربولوجيا" التي استمرت حوالي سنة وتوقفت بسبب الحرب الدائرة في السودان، وأثناء التوقف تم إنتاج أربع أفلام تسجيلية قصيرة.

معلومات عن معهد السودان للأفلام

يعتبر معهد السودان للأفلام أول مؤسسة أهلية تهتم بدراسة السينما والبحوث السينمائية في السودان، وتم تأسيس معهد السودان للأفلام منذ ثلاث سنوات سابقة، والمعهد يهتم كذلك بدراسة الأنثربولوجيا البصرية والثقافية التي تساهم بشكل كبير بمساعدة دارسي السينما لمعرفة ثقافاتهم المحلية في السودان، ويصدر قريبًا عن معهد السودان للأفلام مجلة "دفاتر سينما الجنوب" وهي أول مجلة عربية تهتم بأفلام الجنوب العالمي.

فعاليات مهرجان الأسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلة للأفلام التسجيلية والقصيرة يحتفي خلال الدورة 25 بمئويتين خلال فعالياته، الأولى تخصرائد السينما التسجيلية المخرج عبدالقادر التلمسانى، وسيتم خلالها عرض ثلاثة أفلام  "الماء والحياة"، "الفأس والقلم"، و"نهاية خط بارليف"، بجانب إصدار كتاب من تأليف ابنته مى التلمسانى، وذلك فى الدورة التى ستقام فى الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس برئاسة الناقد عصام زكريا، وتحت إشراف المركز القومى للسينما برئاسة د.حسين بكر.

أما المئوية الثانية فهى تتعلق بالاحتفاء بمرور 100 عام على تأسيس النادى الإسماعيلى الملقب بالدروايش وذلك من خلال تقديم ورشة يشرف عليها الناقد محمد عبد الفتاح وعدد من لاعبى النادى القدامى.

تابع موقع تحيا مصر علي