عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي قبل نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

يتفوق فريق تشيلسي على نظيره فريق ليفربول في المواجهات المباشرة في جميع مبارياتهم في البطولات المحلية أو القارية كافة، حيث لعب الفريقان 82 مباراة على مستوى كل البطولات، حقق فريق تشيلسي الفوز في 30 مباراة وعلى الجانب الأخر فاز فريق ليفربول في 26 مباراة بينما انتهت 26 مباراة بالتعادل بين فريقي ليفربول وتشيلسي في البطولات المختلفة.

ويستعرض تحيا مصر، تاريخ ليفربول وتشيلسي في كأس كارباو قبل مواجهة اليوم.

ويُعتبر فريق تشيلسي هو الأكثر تسجيلًا للأهداف حيث استطاع تسجيل 101 هدفًا متفوقًا بفارق 4 أهداف على فريق ليفربول الذي سجل 97 هدفًا خلال الـ 82 مباراة التي جمعت فريقي ليفربول وتشيلسي في مختلف البطولات.

القنوات الناقلة لـ مباراة ليفربول وتشيلسي.. والتشيكل المتوقع - من العاصمة
ليفربول

تاريخ ليفربول وتشيلسي في كأس كارباو

وجدير بالذكر أن مباراة الليلة بين فريقي ليفربول وتشيلسي في كأس كاراباو تُعد المباراة الثامنة بين الفريقيين على مستوى البطولة، حيث واجه فريق ليفربول نظيره تشيلسي في 7 مباريات في كأس الكاراباو في مختلف الأدوار الإقصائية، وعلى العادة يمتلك فريق تشيلسي الأفضلية حيث حقق الفوز في 4 مباريات بينما حقق فريق ليفربول مباراة وحيدة وانتهت مباراتيين بالتعادل بين فريقي ليفربول وتشيلسي على مستوى بطولة كأس كاراباو.

بث مباشر مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي (فيديو) - السابعة  الإخبارية
ليفربول وتشيلسي

تاريخ ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويُعتبر تاريخ الفريقان في بطولة الدوري الإنجليزي هو الإنجاز الوحيد لفريق ليفربول، حيث لعب الفريقان تشيلسي وليفربول 64 مباراة في تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع فريق ليفربول تحقيق الفوز في 24 مباراة، بينما حقق فريق تشيلسي الفوز في 21 مباراة وانتهت 19 مباراة بالتعادل بين فريقي ليفربول وتشيلسي في تاريخ مبارياتهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الآونة الأخيرة لم يستطع فريق تشيلسي تحقيق الفوز أمام فريق ليفربول منذ موسم 2020-2021 في المباراة التي جمعت الفريقان على ستاد انفيلد والتي انتهت بفوز فريق تشيلسي بهدف نظيف سجله ميسون ماونت ضمن مباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث لم يتلقٍ فريق ليفربول الهزيمة من فريق تشيلسي في اخر 8 مباريات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجدير بالذكر أن المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقان انتهت بفوز فريق ليفربول برباعية مقابل هدف وحيد، حيث سجل رباعية ليفربول بأقدام ديجو جوتا وبرادلي ولويس دياز وسوبوسلاي على ستاد انفيلد ضمن مباريات الجولة الـ 22 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي