عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبةألفت المزلاوى:كنت أتمنى وجود وحدة للمخالفات الصلبة فى سوهاج..فيديو

النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

أعلنت النائبة ألفت المزلاوي أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، موافقتها على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

وقالت النائبة ألفت المزلاوي، في كلمتها التي يرصدها تحيا مصر: كنت اتمنى أن تكون محافظة سوهاج من ضمن المحافظات التي سيتم إنشاء وحدة نقل لإدارة المخلفات الصلبة.

تمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتي تشهد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

البرلمان يوافق نهائيا على زيادة رسوم جوازات السفر

هذا ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، نهائيا على تعديل قانون جوازات السفر.         

تعديلات قانون جوازات السفر

مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شـأن جوازات السفر يأتي في ضوء ما عكسته الظروف الاقتصـادية الراهنة من آثار، والتي كان من بينها زيادة سـعر صـرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصرى، وما استتبع ذلك من زيادة في أسعار المواد التي يتم تصنيع جوازات السفر منها والتي يتم استيرادها من خارج البلاد.

والتزاماً بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر لضمان عدم استعمالها الأغراض غير المشروعة، وهو ما يوجب إجراء التعديلات على علامات التأمين دورياً لتحقيق تلك الضمانات.

أسباب تعديلات قانون جوازات السفر

لذا فقد رؤى زيادة الحد الأقصـى للرسـم المنصوص عليه في المادة رقم (8) من القانون رقم 97 لسنة 1959 بشـأن جوازات السفر ليصبح بما لا يجاوز ألف جنيه بدلاً من مائتي وخمسين جنيه، لمواجهة الزيادة الحالية في الأسعار واستيعاب أي زيادة مستقبلية.

تابع موقع تحيا مصر علي