عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة أمانى الشعولى: مشروع رأس الحكمة هو صفقة القرن الحقيقية..فيديو

النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

قالت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مشروع رأس الحكمة بمثابة طفرة نوعية كبيرة في الاقتصاد المصري، معقبه بأن تلك الصفقة التي أعلن عنها مجلس الوزراء تمثل مفاجأة كبيرة نظرًا لأن الدولة المصرية في الوقت الحالي بحاجة إلى وجود العملة الصعبة. 

النائبة أمانى الشعولى: مشروع رأس الحكمة هو صفقة القرن الحقيقية

وأكدت الشاعولي، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن مشروع رأس الحكمة هو صفقة القرن الحقيقية للدولة المصرية. 

وأوضحت أمين سر سياحة النواب، تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، والمتعلقة بـ تنمية منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي باستثمارات تصل إلى 150 مليار دولار يتم دفع 35 مليار دولار منهم نقدًا في الأيام القادمة، مؤكده أن تلك الاستثمارات ستوفر فرص عمل كبيرة للشعب المصري. 

النائبة أمانى الشعولى: مشروع رأس الحكمة سيساهم بشكل كبير في تنشيط ودعم قطاع السياحة

وأضافت النائبة أماني الشعولي، أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تنشيط ودعم قطاع السياحة، وأن تلك الصفقة تأتي بالتزامن مع توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الاستثمارات في قطاع السياحة. 

وتابعت الشعولي، أن المستهدف من تلك الصفقة هو جذب ما يقرب من 8 مليون سائح، مشيره أن تلك الفئة من السياح ستكون من أغنى سياح في العالم، ممكن يساعد على إدخال أكبر قدر ممكن من العملة الصعبة داخل البلاد، وبالتالي سيساهم في انخفاض سعر الدولار داخل الدولة. 

النائبة أمانى الشعولى توضح مزايا مشروع رأس الحكمة

ولفتت الشعولي، أن المشروع به العديد من المزايا التي لا حصر لها، جذب العديد من الاستثمارات الضخمة داخل البلاد، توافر العملة الصعبة، وتلك المميزات ستؤثر بشكل مباشر على المواطن، لاسيما وأنها ستعمل على انخفاض أسعار السلع، مؤكده أنها صفقة كبيرة في تاريخ الدولة. 

وعبرت النائبة أماني الشعولي، عن سعادتها البالغة لتواجدها أثناء توقيع الصفقة، قائلة: "كنت حاسة بالفخر الشديد جدا جدا..وأن هي الدولة المصرية..كما اعتدنا..ومصر عمرها ما بتركع..وعمرها مابتوقع". 

ووجهت الشعولي رسالة لكل من راهن على سقوط على الاقتصاد المصري: أن مصر لن تسقط أبدًا، ومشروع رأس الحكمة أكبر على دليل على ذلك. 

واختتمت أمين سر لجنة السياحة: "التراب في مصر اتحول لدهب". 

تابع موقع تحيا مصر علي