عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 15 شخصا في هجوم مسلح شمال بوركينا فاسو

هجوم مسلح
هجوم مسلح

لقى 15 شخصا مقتلهم وأصيب اثنان آخران، خلال هجوم مسلح في قرية إيساكاني في شمال بوركينا فاسو.

وذكرت مصادر محلية، أن الحصيلة الأولية للهجوم تظهر مقتل خمسة عشر شخصا، قضى 12 منهم على الفور وثلاثة في المركز الصحي التابع للقرية.

ومنذ عام 2015 تشهد بوركينا فاسو دوامة عنف على أيدي جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي داعش والقاعدة الناشطين في مالي والنيجر المجاورتين 

هجوم مسلح يتسبب في مقتل 15 شخص شمال شرق الكونغو الديمقراطية

تعرض 15 شخص إلى القتل في هجوم مسلح هو الثاني على المدنيين في أقل من أسبوع على إقليم إيتوري، في شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وذكرت السلطات المحلية، أن عناصر مسلحة قامت بقتل 15 شخصا، بينهم امرأة بعد نصب كمين لهم في أحد الطرق قرب قرية تالي في شمال شرق البلاد.

من جهته، قال روفين مابيلا حاكم الإقليم: إن هذا الهجوم يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة هدوء منذ عدة أشهر.

وأشار إلى إبرام اتفاقات سلام العام الماضي مع مجموعات مسلحة مختلفة بعد نقاشات في نيروبي، مطالبا حكومة بلاده بتسريع عملية السلام من خلال برنامج نزع السلاح وإعادة الإدماج المجتمعي لعناصر الميليشيات.

وفي الثلاثاء الماضي، قتل سبعة من عمال مناجم الذهب في نزاع قبلي بمواقع تعدين في إقليم إيتوري، وهو إقليم غني بالذهب ظل يشهد منذ 1999 أعمال عنف بين الميليشيات القبلية المتصارعة، واضطرابات واسعة خلفت آلاف القتلى ونزوح أعداد كبيرة من السكان.

مقتل 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة بأوغندا

أعلنت الشرطة الأوغندية، اليوم السبت، إن مسلحين على صلة بتنظيم داعش قتلوا 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة في غرب أوغندا قرب الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تحيا مصر

مقتل 25 شخصا في هجوم إرهابي على مدرسة بأوغندا

وذكرت الشرطة في بيان أن عناصر من القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة أوغندية تتمركز في شرق الكونغو وأعلنت مبايعتها للتنظيم، هاجمت مدرسة لوبيريرا الثانوية في مبوندوي وأحرقت مهجعا ونهبت الطعام في وقت متأخر أمس الجمعة.

وأضافت الشرطة الأوغندية "تم حتى الآن انتشال 25 جثة من المدرسة ونقلها إلى مستشفى بويرا. وجرى أيضا نقل ثمانية مصابين في حالة حرجة إلى المستشفى".

وأوضحت أنه يتم  ملاحقة منفذين الهجوم الإرهابي الذين فروا باتجاه حديقة فيرونجا الوطنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي أبريل الماضي، هاجمت القوات الديمقراطية المتحالفة قرية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، ما أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل.

وكانت أوغندا أرسلت قوات إلى الكونغو للمساعدة في محاربة القوات الديمقراطية المتحالفة.

تابع موقع تحيا مصر علي