عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طيار عسكري أمريكي يشعل النار بنفسه أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في واشنطن

نقل مصاب
نقل مصاب

أعلنت السلطات الأمريكية إن أحد أفراد الجيش الأمريكي أشعل النار في نفسه، أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في واشنطن.

وأفادت قناة الحرة الأمريكية اليوم، نقلا عن السلطات قولها إنه تم نقل الرجل إلى المستشفى، بعد أن تمكن أفراد من جهاز الخدمة السرية الأمريكية من إخماد النيران.. موضحة أن الرجل في حالة حرجة.

وبدوره، أكد متحدث باسم القوات الجوية أن الواقعة تتعلق بطيار في الخدمة الفعلية.. وتحقق الشرطة المحلية والخدمة السرية في الواقعة.

وتشن القوات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي، حملة عسكرية على قطاع غزة، أدت إلى مقتل ما يقرب من 30 ألف شخص، وفقا لمسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

الأونروا: دعوات إرسال المساعدات العاجلة لشمال غزة قوبلت بالرفض

قال فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن دعوات الوكالة الأممية ومؤسسات دولية أخرى لإرسال مساعدات إنسانية غذائية إلى شمال قطاع غزة قوبلت بالرفض .

ضرورة إرسال المساعدات لشمال قطاع غزة

وأضاف لازاريني ،في منشور عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، أن "دعواته لإرسال المساعدات لشمال القطاع لقيت آذانا صماء"، مشيرا إلى أن الأونروا تمكنت آخر مرة من إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال غزة في 23 يناير الماضي .

المجاعة تلوح في الآفق بقطاع غزة

وتابع: "منذ آخر قافلة وصلت، حذرنا من المجاعة التي تلوح في الأفق في شمال القطاع، وناشدنا من أجل وصول المساعدات الإنسانية بشكل منتظم".

وشدد على أنه يمكن تجنب المجاعة إذا تم السماح بدخول المزيد من قوافل الغذاء إلى شمال غزة بشكل منتظم، وذلك من خلال توفر الإرادة السياسية الحقيقية.

الأونروا شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين

وكان دينيس فرانسيس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة قد قال في وقت سابق، إن شعب وأطفال فلسطين بحاجة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا، كوكالة عاملة، ووصفها بـ"شريان حياة لا غنى عنه لملايين الفلسطينيين" على مدى السنوات الـ75 الماضية، معربا عن استيائه إزاء استمرار الوضع الإنساني المتردي في غزة والتحديات الشديدة التي تحيط بالأونروا.

تابع موقع تحيا مصر علي