عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: شيكابالا يفكر في منح شارة القيادة لعبد الله السعيد أمام الأهلي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

فجر أحمد جلال الناقد الرياضي، مفاجأة كبرى عن تفكير محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منح شارة القيادة الى عبدالله السعيد زميله، أمام الأهلي في نهائي كأس مصر.

وتابع جلال خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "شيكابالا حتى الآن يدرس إمكانية تكريم السعيد ومنحه شارة القيادة أمام ناديه الأسبق، كنوع من التحفيز قبل المباراة المرتقبة في نهائي كأس مصر بالسعودية يوم 8 مارس المقبل".

أيمن يونس: الزمالك سيكون منافسًا قويًا لـ الأهلي في نهائي الكأس.. ولن نسمح بإفساد المباراة

أكد أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الفريق الأبيض ظهر بشكل قوي خلال لقاء أبوسليم الليبي، مشيرا إلى أنه من الصعب الحكم حاليا على جوزيه جوميز، لكن هناك بوادر إيجابية.

وقال يونس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "نتمنى استعادة الثقة المفقودة على مدار أخر عشرين عامًا، ولا يجب أن نحكم سريعًا على جوزيه جوميز، علينا المساندة والدعم للجهاز الفني، مثلما فعلنا مع روي فيتوريا في وقت سابق خلال وجوده مع منتخب مصر، وجوميز مدرب مجتهد لكن لا يوجد حكم نهائي، واللاعبين كانوا في حالة جيدة، والمدرب يحضر الفريق بشكل جيد، وكنت مستمتع بأداء الفريق ولأول مرة لم أكن متوترًا وأنا أشاهد لقاء للزمالك".

وزاد: "أداء الزمالك كان راقيًا والخطوط متقاربة، وهو ما يؤكد على شخصية المدير الفني، وبالنسبة لـ ناصر منسي الأهم هو الاستمرارية في التألق، ويجب الإشادة بمستوى عمر جابر، والذي لعب في الجبهة اليسرى، وايضا شيكابالا لا زال لديه تأثير كبير في الملعب، والفريق شكله مطمئن وهو ما يعطينا انعكاس على قدرة الفريق على تقديم مستوى قوي أمام الأهلي في نهائي كأس مصر".

وتابع: "الزمالك سيصبح منافسًا قويًا للأهلي في نهائي كأس مصر، بعد الموسم الماضي الذي كان عصيبًا وشهد عدم استقرار إداري، وإصابة زيزو غير مقلقة وبالتأكيد سوف يتم اراحته المباراة المقبلة من أجل تجهيزه للمباراة.. والأجواء أيضًا مهيئة لتقديم مستوى قوي وأن يستعرض لاعبي الفريقين قدراتهم الفنية وأن تخرج بمستوى اخلاقي مميز ولن نقبل بافساد اللقاء من أي طرف مهما كان اسمه، وهي فرصة جيدة لاستعادة أمور جيدة".

وأكد: "لو خرجت المباراة بمستوى جيد فنيا واخلاقيا، سوف نحقق استفادة كبيرة مستقبلا، نريد وجود روح رياضية، وأي لاعب يريد بيان اهلاويته أو زمالكاويته، عليه الظهور بمستوى قوي في المستطيل الأخضر، وستكون مباراة للتاريخ بين الناديين، والجميع في انتظارها، وأصبح هناك تشويق كبير من جانب السعوديين في تنظيم المباراة، وتصويرها البث ومكافآت، وجوائز للجماهير، ولذلك لن نسمح بأن يتم افساد اللقاء، وأتمنى أن يحضر مجلسي إدارة الناديين، ونحن نفتخر بـ محمود الخطيب وحسين لبيب، والأهم الحفاظ على صورة مصر والمصريين، لأننا (الذهب) للبلاد العربية".

وأضاف: "محمود الخطيب يجب أن يكون متواجد في هذه المباراة، والخلاف مع تركي آل الشيخ يجب أن يكون بعيد عن هذا الحدث، فهو يوم في حب مصر، يجب أن يقوم الجميع بمصافحة بعضهم، يجب أن نفهم الرسالة، البعض حاول الايقاع بين مصر والسعودية كثيرًا، والمباراة رسالة حب من السعوديين إلى مصر، لأنهم دخلوا صناعة كرة القدم والاستثمار فيها، ومصر ستظل رائدة في العالم العربي وداخل افريقيا، وكل شئ رائع خرج من بلدنا، وفي عز ازماتنا يخرج أساطير مثل محمد صلاح الذي سنحكي عنه لأولادنا وأحفادنا".

وتابع: "أنا معجب بـ محمد شحاتة وهو قادر على أن يصبح لاعبا دوليا خلال الفترة المقبلة، وكذلك ناصرماهر لاعب مميز والتشيرت الأبيض (لايق عليه)، وهناك حالة حب لـ عبدالله السعيد داخل الفريق، وشيكابالا يستقبل اللاعبين الجدد بشكل رائع، رغم أن النجم الأول في الفريق، وهو يساند جميع اللاعبين ويتعامل جيدا مع الناشئين وهو أسطورة في تاريخ نادي الزمالك".

وأتم: "يجب أن يدرك الجميع أن هذه هي حقيقة الكرة المصرية، وقدراتهم العالية، رغم محاولات البعض داخل مصر من التقليل من قوتهم وشعبيتهم".

تابع موقع تحيا مصر علي