عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: ديربي الأهلي والزمالك الأقوي عربيًا وإفريقيًا وجماهيريًا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أكد محمد مراد الناقد الرياضي، أن ديربي الأهلي والزمالك هو الأقوى عربيًا وإفريقيًا وجماهيريًا، على كل المستويات العربية ولا يضاهيه ديربي آخر.

وتابع مراد خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "انتقادات نقل المباراة إلى السعودية أرى أنها ليست في محلها، خاصةً أن الكرة أصبحت استثمار وكان هناك بلاد أخرى تسعى لاستضافة اللقاء، ومن يستفيد الكرة المصرية التي تستفيد على الأقل 5 مليون دولار من المباراة".

وأضاف محمد مراد: "ديربي الأهلي والزمالك هو الأقوى على كل المستويات سواء من الناحية الجماهيرية أو الفنية، والدليل انتهاء التذاكر فور طرحها بنصف ساعة تقريبًا".

واختتم محمد مراد: "مع احترامي للاعلامي السعودي وليد فراج، لا يمكن أن يتم مقارنة أي ديربي عربي بديربي الأهلي والزمالك، ولو عكسنا الآية وتواجد ديربي سعودي في القاهرة لن يتم انتهاء التذاكر بهذا الشكل السريع، وكان هناك عروض من إيطاليا وانجلترا لاستضافة نهائي كأس مصر".

شبانة: متولي أصبح خارج حسابات الأهلي.. ونفاذ تذاكر نهائي الكأس يؤكد على النجاح المنتظر للقمة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن محمود متولي مدافع الأهلي لم يشارك سوى في 42 مباراة على مدار السنوات الماضية مع الفريق، لذلك فأن اللاعب أصبح خارج حسابات إدارة الكرة والجهاز الفني، مشيرًا إلى أن النادي سوف يعمل على ضم مدافع جديد، ومن أبرز المرشحين محمد إسماعيل مدافع زد، وأحمد حسام لاعب الجونة.

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "تذاكر مباراة الأهلي والزمالك نفذت في أقل من ساعة ونصف، وهي بالتأكيد إعلان عن نجاح منتظر لهذه المباراة التي تقام في ملعب الأول بارك بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "رغم ارتفاع أسعار التذاكر فأنها نفذت في وقت وجيز للغاية، وهو ما يؤكد على مكانة القطبين الكبيرين في السعودية، كما أعلن تركي آل الشيخ عن رفع قيمة مكافأة بطل كأس مصر، وسيتم تقديم جائزة إضافية قدرها نصف مليون دولار".

وواصل: "الفائز بالكاس سيحصل على 950 ألف دولار، وهو مبلغ كبير للغاية، بالإضافة إلى حصول أفضل لاعب على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار، وبجانب القيمة المالية هناك تقدير كبير لشعبية الأهلي والزمالك في الخليج بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة".

تابع موقع تحيا مصر علي