عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تتحملون المسؤولية».. رسالة عاجلة من حماس للدول الأوروبية بشأن هجوم رفح

حماس
حماس

وجهت حركة حماس رسالة عاجلة للدول الأوروبية بشأن العملية العسكرية التى تخطط إسرائيل تنفيذها فى مدينة رفح الفلسطينية، مؤكدة على تحمل  القادة الأوروبين جزء من عدم منع هذا الاجتياح العسكري لرفح. 

حماس: الدول الأوروبية تتحمل جزء من المسؤولية فى حال تم اجتياح رفح

وقالت حركة حماس فى بيان رصده موقع  تحيا مصر إن:" تصريحات زعماء الدول الأوروبية الرافضة للعدوان الصهيوني على مدينة رفح، وآخرها تصريح المستشار الألماني شولتز، الذي أعرب فيه عن رفضه القاطع للهجوم على رفح، هي موضع ترحيب. إلا أن هذه التصريحات لا تعفيهم من مسؤولياتهم في منع الهجوم الإجرامي على رفح التي نزح إليها ما يقرب من مليون ونصف المليون نسمة".

اجتياح مدينة رفح الفلسطينية 

وأضاف البيان الصادر عن حركة حماس : "إننا ندعو الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، إلى اتخاذ مواقف عملية وجادة لمنع الكيان النازي من مواصلة حربه الإجرامية ضد شعبنا، والتصرف أيضًا وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي و محكمة العدل الدولية التي دعت الكيان إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق شعبنا الفلسطيني".

الجيش الإسرائيلي يقدم خطته لاجتياح رفح

هذا، وقدم الجيش الإسرائيلي إلى مجلس الحرب خطته لتنفيذ عملية عسكرية فى مدينة  رفح الفلسطينية ، وخطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح، ويأتي هذا التعنت الإسرائيلي رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة الإقدام على عملية عسكرية فى المدينة التى تأوئ أكثر من مليون فلسطيني فارين من عدة مناطق فى غزة بسبب الحرب.

نتنياهو: الحرب مع حماس ستنتهي فى الربيع

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى تصريحات رصده موقع تحيا مصر  حول أهمية عملية رفح الفلسطينية للقضاء على حماس كما (يزعم) وقال نتنياهو: "بمجرد أن نبدأ عملية رفح، فإن المرحلة المكثفة من القتال ستكون على بعد أسابيع من الانتهاء، وليس أشهر أو أسابيع من الانتهاء"، مشيراً إلى أن الحرب بين إسرائيل وحماس يمكن أن تنتهي هذا الربيع.

وأضاف لقد قمنا بالفعل بتدمير 18 كتيبة من أصل 24 كتيبة تابعة لحماس، وتتركز أربع منها في رفح.. ولا يمكننا مغادرة آخر معقل لحماس دون تدميره وعلينا القيام بذلك".

وأشار إلى أن ما يؤخر تنفيذ الجيش الإسرائيلي عملية فى رفح هو صفقة الرهائن. وقال: إذ توصلنا إلى اتفاق سوف نؤخر العملية ، لكنها ستتم .. وإذا لم نتوصل إلى اتفاق سننفذ عملية عسكرية فى رفح على أي حال".

تابع موقع تحيا مصر علي