عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني الاقتصادي يعقد الجلسة التخصصية الثانية «التعامل مع الدين الخارجي»

الحوار الوطني الاقتصادي
الحوار الوطني الاقتصادي

عقد الحوار الوطني الاقتصادي جلسته المتخصصة الثانية ضمن جلسات اليوم الثاني على التوالي تحت عنوان" التعامل مع الدين الخارجي" اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الحوار الوطني الاقتصادي يناقش إعادة هيكلة الدين العام

وناقشت جلسة الحوار الوطني الاقتصادي إعادة هيكلة الدين العام، وبالأخص كيفية إدارة الدين الخارجي، وتأثيره على الدولة من مختلف الأوجه، تطوير وتشجيع الأسواق الجديدة، وتجنب مخاطر عدم استقرار السوق، وموقف السندات التي تطرحها وزارة المالية، فضلا عن موقف تطبيق قواعد الحوكمة على مؤسسات الدولة.

جاء ذلك بمشاركة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلين عن وزارة التخطيط والمالية والجهات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين، للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ بهدف تحسين معيشة المواطن وبما يحقق دعم الاقتصاد المصري.

"الحوار الاقتصادي" يناقش هيكل وعجز الموازنة بجلسته المتخصصة

ولليوم الثاني على التوالي، عقد الحوار الوطني الاقتصادي جلسة متخصصة اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، تحت عنوان"هيكل وعجز الموازنة"، وذلك ضمن موضوعات لجنة الدين العام وعجز الموازنة، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وناقشت الجلسة قضايا وإشكاليات شمولية الموازنة والمالية العامة، وموقف  الهيئات الاقتصادية والخدمية وموقعها داخل الموازنة العامة للدولة، فضلا عن موقف التشريعات والقوانين ذات الصلة بالهيئات العامة والاقتصادية والخدمية، وسياسة الإيرادات العامة والسياسة الضريبية.

وأكد المشاركون، وفقا لما رصده تحيا مصر على ضرورة توفير وسائل تجعل الاقتصاد المصري أكثر مرونة أمام التحديات الراهنة.

جاء ذلك بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والهيئات المختلفة والخبراء والمتخصصين المعنيين للعمل على تقديم مقترحات وتوصيات لمجابهة تحديات الوضع الاقتصادي.

جلسة ثالثة للحوار الوطني لمناقشة زيادة الإيرادات العامة "السياسة الضريبية"

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة ثالثة للحوار الوطني الاقتصادي اليوم الثلاثاء تتحدث عن كيفية زيادة الإيرادات العامة "السياسة الضريبية"

ويعقد الحوار الاقتصادي اليوم الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي، وذلك من أجل الوطن والمواطن، وبناء جمهورية جديدة تتسع للجميع، في ظل تحديات إقليمية وعالمية.

ومن المقرر أن يعاود الحوار الوطني استئناف جلساته غدا الأربعاء وكذلك يوم الخميس.

تابع موقع تحيا مصر علي