عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانة السياحة والآثار المركزية بـ«مستقبل وطن» تناقش تعزيز الوعي السياحي لدى النشء

أمانة السياحة والآثار
أمانة السياحة والآثار المركزية بـ«مستقبل وطن»

عقدت أمانة السياحة والآثار المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعها التنظيمي الدوري، بحضور الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة مكتب الأمانة، لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بخطة عملها خلال الفترة المقبلة، بالمقر الرئيسي للحزب في القاهرة. 

أمانة السياحة والآثار المركزية بـ«مستقبل وطن» تناقش تعزيز الوعي السياحي لدى النشء

واستعرض الاجتماع، ما تم إنجازه في الفترة الماضية، وكذلك مناقشة معايير إعادة تقييم أداء هيئات مكاتب أماناتها في المحافظات، لتحقيق المهام المكلفين بها. 

كما تناول الاجتماع، عدداً من المبادرات السياحية والأثرية، وعلى رأسها مناقشة التجهيز لتنظيم مبادرة "تعزيز الوعي السياحي" لدى النشء.

وفي وقت سابق، عقدت أمانة السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعها التنظيمي الأول لأمناء المحافظات، بعد اعتماد التشكيلي النهائي للأمانة.

جاء ذلك بحضور النائب محمد الكيال عضو أمانة التنظيم المركزية، وناصر تركي الأمين المساعد، ومعتز صدقي عضو هيئة المكتب، والسادة أمناء السياحة والآثار على مستوى الجمهورية.

وافتتحت النائبة نورا علي الجلسة بترحيبها بالحضور، ممثلي المحافظات المختلفة لالتزامهم بالحضور والمشاركة في أول اجتماع يضم تشكيل اللجنة في ثوبها الجديد

وأكدت نورا علي أن الأمانة لا يمكن لها النجاح دون التعاون المشترك مع أمناء المحافظات ودون تبادل الأفكار والمقترحات، معربةً عن تفاؤلها بالتشكيلة الجديدة التي تضم خليطًا متميزًا من الخبراء وأساتذة الجامعات والمتخصصين.

أمانة السياحة بمستقبل وطن تعقد اجتماعها التنظيمي الأول لأمناء المحافظات.. وتستعرض خطة العمل المرحلة القادمة

وتابعت: "نؤمن بقوة العمل الجماعي، ونجمع الأفكار لتنقيحها وصقلها سعيًا نحو المساهمة في تقديم منتجات سياحية ملائمة وجذابة على مستوى عالمي، بصورة تليق بعراقة حزبنا الذي يمثل رقمًا هامًا في المعادلة الحزبية والنيابية المصرية".

وقامت النائبة نورا علي بفتح باب التعارف بين السادة الأمناء وطالبتهم بتقديم وصف تعريفي لكل منهم ومقترحاتهم ونوعية الفعاليات التي يقدمونها لدعم السياحة.

وقام السادة الأمناء بالتتابع بتقديم كشف حساب الفترات الماضية وانطباعهم عن الأمانة ورؤيتهم ومتطلباتهم خلال المرحلة القادمة وكذلك المشاكل التي تواجههم.

وتطرق المتحدثين إلى العديد من الملفات جاء أبرزها؛ مشكلات النقل السياحي، وضعف مبادرات التمويل، وملف تدريب العاملين، وضرورة تسليط الضوء على خزائن مصر ومقوماتها السياحية بالمحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي