عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر يفجر مفاجأة عن تغيير نظام الدوري المصري في الموسم المقبل

فرج عامر
فرج عامر

أكد محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، أن الدوري المصري مضغوط بشكل قوي ولم يعد هناك مساحة كبيرة للمنتخب المصري، والمباريات تقام 3 أيام، مبديا ترحيبه بتغيير نظام الدوري المصري، مشيرًا إلى أن إجراء القرعة في المرحلة التانية ستكون أمام جميع الأندية وبشكل عادل لكل فرق الدوري.

وقال في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "لا مانع من إجراء قرعة في المرحلة الثانية، وسموحة يقدم مستوى أفضل خارج ملعبه، لكن علينا تجربة هذا النظام لمدة عام، ومن ثم الحكم عليها".

وأضاف: "يجب تجربة النظام البلجيكي لمدة موسم، وتقليل ضغط المباريات، خصوصًا في ظل تلاحم المواسم، وكذلك لابد من تحقيق استفادة لمنتخب مصر، ولذلك لا أمانع من تطبيق النظام لمدة سنة".

وأكد: "علاقتي جيدة مع كل الأندية، ونحترم جميع وجهات النظر، لكن أؤيد تغيير نظام الدوري المصري".

أيمن الشريعي يكشف موقفه من تغيير نظام الدوري المصري

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي، أن هناك مقترحات كثيرة لتغيير نظام الدوري المصري، لكن الأهم هو آلية التنفيذ، مشيرًا إلى أن البعض تحدث عن تجربة الدوري البلجيكي، والفكرة كانت في الأساس من أجل زيادة عدد المباريات وليس تقليلها.

وقال في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "لا يوجد لدينا مشكلة في أي نظام، لكن الأهم هو وجود آلية للتنفيذ، خصوصًا أن إقامة المباريات بعد ذلك في المرحلة الثانية لابد أن يتم اختيار ملاعب مُحايدة بدلًا من القرعة، في ظل عدم وجود رفاهية لدينا في الاستادات داخل مصر".

وأضاف: "نريد معرفة الخطوة التالية بعد تجربة نظام الدوري البلجيكي، لأننا سنقوم ببناء استراتيجية خاصة في المواسم المقبلة، لأن هناك ربط بين أندية الدوري المصري ودوري المحترفين ودوري الدرجة الثانية".

وأكمل: "يجب أن يتم شرح المخطط من جانب اتحاد كرة القدم المصري ورابطة الأندية، وعلاقتي جيدة مع أحمد دياب رئيس الرابطة، وأعلم أن هناك دراسة للفكرة حتى الآن، ويجب أن يكون للتجربة تقييم كامل".

وزاد: "لم يتواصل معنا أحد من رابطة الأندية لتطبيق فكرة الدوري البلجيكي، وبحكم أننا نقوم بإدارة نادي بايونيرز فأن دوري الدرجة الثالثة سوف ينتهي في شهر مايو، ولذلك عندما نناقش فكرة يجب أن نعرف الألية وأيضا كافة التفاصيل".

وأكد: "أي فكرة من أجل الخروج من الأزمات الخاصة بالدوري المصري فلا مانع لتطبيقها".

وتابع: "حال وجود 10 أندية في المنافسة بنفس نقاطهم في المرحلة الأولى فأن أصحاب المراكز التاسع والعاشر لن يكون لديهم دوافع للمنافسة، لذلك لابد من (تصفير) النقاط من أجل وجود دوافع قوية لدى الجميع للمنافسة بقوة على بطولة الدوري، خصوصًا أن البعض بمجرد ضمان عدم الهبوط فلن يكون لديه دافع للمنافسة بقوة في المرحلة الثانية".

وأتم: "بهذا الشكل، فأن صراع الهبوط سيكون أشرس في المرحلة الثانية، وسوف يتم الحديث عن الحكام والملاعب وغيرها، وتطبيق النظام سيكون فيه عدة أزمات بكل تأكيد".

تابع موقع تحيا مصر علي