عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: على المجتمع الدولي التحرك ضد مجازر الاحتلال بحق المدنيين

المستشار رضا صقر
المستشار رضا صقر

أعرب المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية، لإنزال المساعدات الإنسانية ومد جسر جوي لتوصيل أطنان من المساعدات الإنسانية ومعونات الإغاثة العاجلة بالمناطق المتضررة بقطاع غزة.

رئيس حزب الاتحاد: مسارات مصر لدعم الأشقاء الفلسطينيين متعددة وآخرها الجسر الجوي

واعتبر "صقر" ـ في تصريحا ت صحفية اليوم ـ رصدها موقع تحيا مصر، أن تلك الخطوة تكشف عن أن مصر تسلك مسارات متعددة من أجل تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في فلسطين الذي يستهدف الاحتلال الإسرائيلي تجويعه، ضمن خطته لإبادة الشعب الفلسطيني الأعزل.

رئيس حزب الاتحاد: مصر تقاوم سياسة الحصار والتجويع التي يفرضها الاحتلال على الأشقاء

وذكر رئيس حزب الاتحاد أن مصر ستواصل جهودها لحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى رأسه حقه في العيش وإنهاء المعاناة التي يتعرض لها في ظل سياسة الحصار والتجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، في خروج على أبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني.

رئيس حزب الاتحاد: على المجتمع الدولي التحرك ضد مجازر الاحتلال بحق المدنيين

وطالب المستشار رضا صقر المجتمع الدولي بحماية حقوق الشعب الفلسطيني في العيش، منددًا بممارسات الاحتلال التي استهدفت الأشقاء أثتاء انتظارهم للحصول على المساعدات الإنسانية البسيطة والتي تعتبر ملاذهم الأخير للعيش بين رصاصات الاحتلال الطائشة وقنابله.

رئيس حزب الاتحاد يدين الاستهداف الإسرائيلي المشين للمدنيين في دوار النابلسي بقطاع غزة

وأدان رئيس حزب الاتحاد الاستهداف الإسرائيلي المشين للمدنيين في دوار النابلسي بقطاع غزة، والذي يعبر عن مدى وحشية الاحتلال، ويبرهن على جرائمه المرتكبة بحق المدنيين تحت غطاء دولي وخاصة من أمريكا، التي أجهضت كل محاولات مبذولة نحو وقف إطلاق النار في القطاع.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

مصر تمد غزة بمساعدات إنسانية

و كانت قد أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مصدر مصري مطلع أكد أن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني يقدمان المواد الغذائية والإغاثية.

تابع موقع تحيا مصر علي