عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء رحلة مصر للطيران القادمة من برواندا بعد اصطدام الطيور بمحرك الطائرة

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الجمعة، أنه أثناء إقلاع رحلتها رقم MS835 من طراز بوينج 737/800 من مطار كيجالى برواندا متجهة إلى مطار القاهرة وعلى متنها  116 راكبا اصطدمت بعض الطيور بمحرك الطائرة عند تحركها على الممر، الأمر الذى أدى إلي قيام قائد الطائرة بإلغاء عملية الإقلاع والعودة إلى الموقع مرة أخرى وذلك حفاظاً على سلامة الركاب والطائرة.

إلغاء رحلة مصر للطيران القادمة من برواندا بعد اصطدام الطيور بمحرك الطائرة

كما تم إنزال جميع الركاب من الطائرة، وقامت مصر للطيران بتسكينهم بالفنادق بمدينة كيجالي لحين الانتهاء من فحص الطائرة والتأكد من إزالة أى اثار ناتجه عن اصطدام الطيور بالطائرة.

إلغاء رحلتين إلى ألمانيا بسبب إضراب العمال فى مطار ميونخ

وفى وقت سابق قررت مصر للطيران  إلغاء رحلتين إلى ألمانيا بسبب إضراب العمال فى مطار ميونخ، مطالبة المسافرين المتوجهين على هاتين الرحلتين بسرعة مراجعة  تذاكرهم. 

وذكرت مصر للطيران، أنه بالإشارة إلى التعليمات الواردة إليها من إدارة مطار ميونخ  ألمانيا، سيكون هناك إضراب في مطار ميونخ غداً، وتم إلغاء رحلتى مصر للطيران رقم MS787 بخط سير القاهرة - ميونخ، ورقم MS788 بخط سير ميونخ - القاهرة يوم الثلاثاء  20 فبراير 2024.

وطالبت مصر للطيران،  من عملاءها المسافرين على الرحلات  المذكورة ضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الإتصال بمركز خدمة إتصالات مصرللطيران

علي رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر

أو الرقم الأرضي 090070000

أو الرقم الدولي 97142306666+

أو الرقم الدولي 966122297777+

أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com

أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران

أو الوكيل السياحي .

ويذكر أنه أكدت النائبة نورا علي أن السياحة الداخلية تمثل أهمية كبرى لتعظيم النمو السياحي وهو الأمر الذي يفرض تعظيم الاستفادة منها، ومنح المزيد من البرامج الجاذبة.

مصر  رغم التحديات الموجودة تسير بشكل ايجابي نحو تحقيق معدلات النمو المستهدفة

وأشارت رئيس لجنة السياحة، إلى أن القطاع السياحي حقق أرقامًا جيدة خلال العام الماضي، وأن مصر  رغم التحديات الموجودة تسير بشكل ايجابي نحو تحقيق معدلات النمو المستهدفة وصولًا إلى 30 مليون سائح سنويًا.

تابع موقع تحيا مصر علي