عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستقلين الجدد يشيد بتسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة الاقتصاد المصري..ويؤكد لـ تحيا مصر: يعزز من فرص جذب الاستثمارات

الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، إشادته الكامله بالتزام الجانب الإماراتي بتسليم الدفعه الأولى من مشروع رأس الحكمة في الإطار الزمني المحدد لذلك.

هشام عناني يشيد بتسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة الاقتصاد المصري

وأشاد دكتور هشام عناني، بقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنه من الوزرارت المعنية وذلك لتذليل أي عقبات أمام تنفيذ المشروع طبقا للإتفاق في هذا الشأن، مؤكدًا أن استلام مصر الدفعه الأولى من مشروع رأس الحكمه سيكون ذا اثر إيجابي على الإقتصاد المصري في المرحله المقبلة.

هشام عناني: تسلم الدفعة الأولى من رأس الحكمة يعزز من فرص جذب الاستثمارات

وأكد عناني في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هذا الالتزام من الجانبين يؤكد الحرص علي نجاح المشروع وخاصه مصر لتبرهن على قدرتها للعالم كله في تقديم نموذج ناجح للشراكه والاستثمار مع القطاع الخاص.

هشام عناني: حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جديتها في تنفيذ باقي خطتها لجذب الاستثمارات

ويؤكد الحزب على أن حرص الحكومة على نجاح مشروع رأس الحكمة يعكس جدية الحكومه في تنفيذ باقي خطتها في جذب الاستثمارات العربيه والأجنبيه كسوق جاذب للإستثمار في ظل إجراءات مصرية غير مسبوقة لخلق بيئة محفزة للاستثمار المصري والأجنبي.

مصر تتسلم الدفعة الآولى من مشروع رأس الحكمة 

وكان قد صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تسلمت اليوم 5 مليارات دولار أخرى من الدفعة الأولى لصفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن مشروع تطوير وتنمية مدينة "رأس الحكمة" على الساحل الشماليّ الغربيّ لمصر، وبذلك تكون الدفعة الأولى قد اكتملت بشكل فعليّ.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تسلُّم الدفعة الأولى من مشروع رأس الحكمة، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات للتنسيق بين البنك المركزي والجانب الإماراتي، لتحويل 5 مليارات دولار من الوديعة إلى الجنيه المصري، وأنه في غضون شهرين ستحصل مصر على المبلغ المتبقي الذي تم الإعلان عنه، لاستكمال مبلغ 35 مليار دولار استثمار مباشر يدخل للدولة من هذه الصفقة، بخلاف نسبة الـ35% التي ستحصل عليها الدولة من صافي أرباح المشروع".

تابع موقع تحيا مصر علي