عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود فوزي لـ قصواء الخلالي: لمسنا في جلسات الحوار الاقتصادي الآثار الإيجابية لمشروع رأس الحكمة ودوره فى تراجع الأسعار

المستشار محمود فوزى
المستشار محمود فوزى

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إننا لمسنا في جلسات الحوار الاقتصادي الآثار الإيجابية لمشروع رأس الحكمة ودوره في تهدئة المناخ الاقتصادي وتراجع الأسعار .

وأوضح فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي أن انعقاد الحوار الاقتصادي على خلفية صفقة راس الحكمة، والأنباء المتداولة على عدد من المشروعات وفتح شهية الاستثمار الأجنبي المباشر كان له دور كبير في توفير آفاق واجواء اوسع، داخل الحوار ونحن في الحوار لمسنا هذه الآثار الإيجابية للصفقة".

محمود فوزي: أننا لمسنا انخفاض أسعار السلع الأساسية

وأكمل أننا لمسنا انخفاض أسعار السلع الأساسية ، وأيضا انخفاض سعر الدولار  في السوق الموازية، والذي لم يكن سعره حقيقيا بها الفترة الماضية.

ونوه أنه مع استمرار هذه الصفقات، والعمل سويا من كافة المؤسسات، سوف يتحسن المناخ الاقتصادي وتدور العجلة الاقتصادية مرة اخرى وهذا ما نتوقعه.

وتابع :"صفقة راس الحكمة كانت فاتحة خير لا يمكن اغفالها وما حققته حتى الان، وهو نموذج للاستثمار الأجنبي المباشر الذي تطمح له أي دولة".

ونوه أنه يوجد إجماع ورضا عام من أهل الخبرة والاقتصاديين داخل الحوار، على صفقة رأس الحكمة فهي محل ترحيب من الجميع.

اجتماعات الحوار الاقتصادي الأسبوع الماضي توصلت إلى توافقات كبيرة

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن اجتماعات الحوار الاقتصادي الأسبوع الماضي توصلت إلى توافقات كبيرة ونحن الآن في مرحلة صياغة المخرجات للجلسات الماضية.

وأكمل فوزي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي أننا ناقشنا مسائل خلال الجلسات الماضية، ووصلنا لتوافقات كثيرة، وايضا اختلفنا في بعض المسائل.

وأردف المستشار محمود فوزى :" الحقيقة التي خرجت بها على المستوى الشخصي انني لم اكن اتخيل ان الاقتصاديين بينهم وبين بعضهم اختلاف في وجهات النظر، فهم لديهم حلول متعددة للمشكلة الواحدة، وكان من المفيد ان نستمع لبعض".

ونوه ان الحوار يقرب المسافات، واستطعنا بناء توافقات كثيرة، والآن نحن في مرحلة صياغة ما انتهينا اليه في الايام الاربعة الماضيبة، وليس هناك تصويت، لان القضايا التي نتوافق عليها يتم رفعها للرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي