عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طاقة الشيوخ» تناقش مقترح بشأن وضع خطة قومية لتعميم إقامة محطات تعمل بالطاقة الشمسية على أسطح المبانى الحكومية

لجنة الطاقة بمجلس
لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اجتماعًا اليوم الاحد، لمناقشة تقارير اللجنة الخاصة بالاقتراحات برغبة الآتية: 

«طاقة الشيوخ» تناقش مقترح بشأن وضع خطة قومية لتعميم إقامة محطات تعمل بالطاقة الشمسية على أسطح المبانى الحكومية

_ اقتراح برغبة مقدم من النائبة نهى أحمد زكي بشأن وضع خطة قومية لتعميم إقامة محطات تعمل بالطاقة الشمسية على أسطح المباني الحكومية. 

«طاقة الشيوخ» تناقش مقترح بشأن الحد من مخاطر المخلفات الإلكترونية

_ اقتراح برغبة مقدم من النائب طارق نصير، بشأن الحد من مخاطر المخلفات الإلكترونية. 

_ اقتراح برغبة مقدم من النائب ياسر الهضيبي بشأن نقل مقلب القمامة والمخلفات الموجودة بمنطقة مساكن ابو زعبل – مركز الخانكة – محافظة القليوبية.

«طاقة الشيوخ» تناقش مقترح بشأن التوسع في مصادر الطاقة المتجددة

_ اقتراح برغبة مقدم من النائب محمد عمارة بشأن التوسع في مصادر الطاقة المتجددة. 

رئيس طاقة الشيوخ لـ تحيا مصر: الاستخدام الأمثل للطاقة أولوية..والتغير المناخى أزمة كبيرة

وفي وقت سابق، تحدث النائب عبد الخالق عياد، رئيس لجنة القوى العاملة والبيئة والطاقة بمجلس الشيوخ، عن أبرز المناقشات التي دارت باللجنةـ والمتعلقة بأزمة التغير المناخي،  وطلب محمد فريد بشأن تفعيل المجلس الأعلى للطاقة، إضافة إلى تطورات قانون العمل.

وقال النائب عبد الخالق عياد في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن المجلس الأعلى للطاقة موجود بالفعل وله قانون يحكمه، ولكن القانون تم تعديله، وأغلبيته مشكل من الأشخاص المعنيين بالطاقة، حيث أنه مجلس استراتيجي، ينظر للشكل العام لوضع الطاقة في مصر بما تعنيه من منتج متنوع ومختلف.

ونوه عياد أن الطاقة تتمثل في عدد من المنتجات كالكهربا والغاز والمياه والبوتجاز، كما ان كل نوع به يمثل استخدام معين معطيا لذلك عدد من الأمثلة كماكينة المياه الذي يستخدمها الفلاح أو البوتجاز الذي يستخدمه المواطن في المنزل، والكهرباء أيضا، حيث ان هذه الطاقة أساها طبيعي وليست مصنوعه، والاجتهاد يكون في البحث عنها، من اجل استخدامه بشكل يضمن استفادة الاجيال القادمه منه أيضا، وذلك عن طريق الدراسة الجيدة لاوجه استخدامها.

تابع موقع تحيا مصر علي