عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة الشيوخ: اللحمة هتوصل للمواطن بسعر يتراوح بين 200 إلى 250 جنيه

اللحوم
اللحوم

ثمن النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ،  استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، شو دونيو، والوفد المرافق له، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لافتا إلى ان  فاو شعر بوجود نهضة حقيقية في مصر بالقطاع الزراعي.

رئيس زراعة الشيوخ لـ قصواء الخلالي: سعر كيلو اللحم القائم خلال أيام سيكون بـ 130 جنيه

وتابع الجبلي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على سي بي سي، وينقله تحيا مصر، إن زيارة فاو استهدفت معرفة ما يدور على ارض الواقع في مصر، مشيرا الى أن  هناك نظرة اعجاب لما تقوم به الدولة المصرية حاليا.

ونوه  رئيس زراعة الشيوخ، أن التوسع الافقي يقارب الـ 4 مليون فدان، وهذا الرقم كبير، مؤكدا أهمية المراكز البحثية في مصر  والتي تعمل على زيادة الإنتاجية لكافة المحاصيل.

زراعة الشيوخ: سعر  اللحم سيصل للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيه

وأشار الى ان الانتاج المحلي الذي يحدث الآن خاصة بعد الازمة، زاد بشكل كبير في المحاصيل الاسترايتيجة، وهذا ينعكس على انخفاض أسعار السلع.

وتابع أنه سيكون هناك الفترة القادمة وخلال رمضان، انخفاض كبير في أسعار السيلع، ومنها اللحوم والدواجن والبيض بنسب تصل إلى 40%، مع توفير سلع اخرى كالسكر، موضحا:" كيلو اللحم القايم سيصل إلى 130 قايم، ويصل للمستهلك بما يقرب من 200 إلى 250 جنيه وهنرجع للوضع الطبيعي".

انخفاض سعر الدولار

ونوه إلى ان انخفاض سعر الدولار  من 40 إلى 50 يؤكد الثقة الكاملة في الاقتصاد المصري، مختتما :" وفقا لمعلومات مؤكدة سيكون هناك انخفاض كبير في السلع خلال شهر رمضان مع وفرة كافة السلع".

تابع موقع تحيا مصر علي